أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الشرطة تفرق مجموعة من دائني الشيخ الرضى في تنسويلم

الشرطة تفرق مجموعة من دائني الشيخ الرضى في تنسويلم

 فرقت الشرطة الموريتانية مساء اليوم السبت مجموعة من دائني الشيخ علي الرضى حاولت استعادة منزل كان قد تم بيعه للشيخ الرضى قبل فترة في حي تنسيولم بالعاصمة نواكشوط

وقالت مصادر للأخبار، إن المجموعة اقتحمت المنزل، قبل أن تتدخل الشرطة لإبعادها.

وشهدت منطقة تنسويلم في العاصمة نواكشوط مناوشات بين المجموعة وفرقة من الشرطة. وفي وقت سابق اليوم قال نادي دائني الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي الصعيدي إنه يجدد النداء للسلطات الحكومية للتدخل في أزمة الديون، حفظا للسلم الأهلي والأمن العام في البلاد.

وأكد أحد المتحدثين باسم النادي في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، أن حالات استعادة المنازل من طرف بائعيها تكررت في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن لها عواقب وخيمة.

كما أكد أن النادي ظل يسعى لمنع حدوث هذه الظاهرة مخافة عواقبها على السلم الأهلى، مشددا على أنه في الوضع الحالي لا أمل في حل الأزمة دون تدخل القطاع العام ممثلا في السلطة الحاكمة.

 

ووصف ما حصل بأنه عملية سمسرة كبرى تعرض لها المجتمع، وما كان لها أن تتواصل، مشيرا إلى أن العملية يلفها الغموض ونجم عنها ضرر كبير، مؤكدًا أن ضحاياها يعدون بعشرات الآلاف.

 

واستعرض المتحدث منزلا تمت استعادته من طرف الأسرة التي باعته بالدين لسماسرة الشيخ الرضى قبل فترة، حيث حل أجل قضاء الدين دون أن تجد الأسرة أي تجاوب من طرف المدين، بحسب تعبيره.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يدعو من لعصابة إلى التعبئة لزيارة غزواني

 دعا وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيدي أحمد اجه إلى التعبئة …