الرئيسية / الأخبار / وزير التشغيل والتكوين المهني يتفقد ادارة التشغيل والوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب

وزير التشغيل والتكوين المهني يتفقد ادارة التشغيل والوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب

 قام وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، اليوم الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لبعض المصالح التابعة للقطاع.

وشملت هذه الزيارة مختلف المصالح بادارة التشغيل والوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب.

واستمع الوزير خلال زيارته لادارة التشغيل الى شروح قدمها مديرها السيد محمد الشيخ ولد لحبيب، تناولت مهام هذه الادارة ودورها في خدمة الوطن والمواطن.
كا استمع السيد الوزير لدى زياتة للوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب إلى شروح قدمها مديرها العام السيد بيت الله ولد احمد الأسود ، تناولت المهام الموكلة للوكالة والدورالذي تضطلع به في مكافحة البطالة خاصة بين الشباب بغية توظيف كفاءاتهم في تنمية البلاد وضمان العيش الكريم لهم.

وعقد الوزير في محطتي زيارته اجتماعا بالعمال والموظفين تحدث فيه عن أهمية ادارة التشغيل والوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب ودورهما في إعداد السياسات الوطنية المتعلقة بالتشغيل.
كما ابرزدورهما في مرتنة الوظائف بواسطة متابعة تطورات سوق العمل وتحليل السياسات المتعلقة بالتشغيل وتنفيذ العديد من البرامج الرامية إلى تكوين الشباب ودمجه في الحياة المهنية مساهمة منهما في التحسين من الظروف المعيشية للمواطن.
وحث السيد الوزير الجميع على الجد والمثابرة في العمل واحترام أوقات الدوام الرسمي والرفع من مستوى الاداء المهني، مشيرا إلى أن من حق العامل المطالبة بالتحسين من ظروفه إلا أن عليه كذلك أداء ماعليه من واجبات .

وبدورهم طالب العمال خلال مداخلاتهم بالتحسين من وضعهم المادي والمهني سبيلا الى تحسين ادائهم وانتاجيتهم ومن اجل تحسين ظروفهم المعيشية.
وكان الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بالامين العام للوزارة السيد محمد ولد هيبه والمستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة.

شاهد أيضاً

وزيرا الثقافة والشؤون الإسلامية يعلقان على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

علق وزيرا الثقافة والصناعة التقليدية ، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ …