أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / المجلس الأعلى للشباب ينظم دورة تكوينية حول إنشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة والمتوسطة

المجلس الأعلى للشباب ينظم دورة تكوينية حول إنشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة والمتوسطة

 انطلقت صباح اليوم الجمعة في مدينة انواذيبو أشغال ورشة حول إنشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة والمتوسطة منظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب.

وتهدف هذه الورشة التي تستمر ثلاثة أيام ويستفيد منها أربعون شابا وشابة، إلى تمكين الشباب من القيام بالمشاريع الخاصة بهم وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمعارف والمعلومات اللازمة ومتابعة تمويلها بالتعاون مع شركائنا في التنمية.

وأكد الوالي المساعد في ولاية داخلت انواذيبو السيد محمد محمود ولد المصطفى في كلمة بالمناسبة أن الاهتمام بالشباب ظل يحتل الصدارة في السياسات العمومية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وذالك من خلال دفع الشباب إلى المشاركة الفعالة في إدارة الشأن العام وترسيخ قيم الجمهورية ودمجه في كل مجالات الحياة الاقتصادية والتنموية مبرزا أن ذلك تجلى في جملة من المشاريع الطموحة من بينها تشجيع القطاع الخاص وفتح المجال أمام المبادرات الشبابية والنسوية وهو ما كان له الأثر الايجابي في تقليص معدل البطالة في صفوف الشباب عبر انتهاج سياسة تنموية ترتكز على التكوينات المهنية.

وبدوره أكد عضو المجلس الأعلى للشباب رئيس لجنة دمج وتمكين وتشغيل الشباب والتكوين المهني الاستاذ لمرابط عيسى باب ان الهدف من هذه الورشة هو تمكين الشباب من القيام بالمشاريع الخاصة بهم وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمعارف.

وأبرز أن السياسات المتبعة من طرف الدولة للنهوض بالشباب في مختلف المجالات من خلال الاهتمام بالتكوين المهنى عن طريق إنشاء معاهد مهنية متخصصة وتكوين الشباب في مجالات المقاولات والصيد والزراعة ومتابعة مشاريعهم وتمويلها وتشغيل المئات واستهداف حملة الشهادات والذين لم يكملوا تعليمهم .

وكان العمدة المساعد لبلدية انواذيبو السيد بلاهي ولد عليون قد تحدث قبل ذلك فأكد أن احتضان انواذيبو لهذه الورشة يبرهن على الاهتمام المتزايد الذي توليه السلطات العمومية لهذه المدينة على جميع الأصعدة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة انواذيبو السيد احمدنا ولد سيد اب ورؤساء التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يدعو من لعصابة إلى التعبئة لزيارة غزواني

 دعا وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيدي أحمد اجه إلى التعبئة …