أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 26592من أفراد الجيش الوطني وأسلاك الأمن يدلون بأصواتهم في الاستفتاء

26592من أفراد الجيش الوطني وأسلاك الأمن يدلون بأصواتهم في الاستفتاء

توجه أفراد الجيش الموريتاني ورجال أسلاك الأمن المختلفة صباح اليوم الجمعة 04 – 08 – 2017 إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بشأن تعديلات للدستور الموريتاني تتضمن عدة نقاط بينها إضافة خطين أحمرين إلى العلم الوطني.

وبلغ مجموع المسجلين من العسكريين والأمنيين في اللائحة الانتخابية الجديدة 26.592 عنصرا، وذلك مقابل 17.961 في اللائحة الانتخابية 2013، – وهو أول لائحة يتم إعدادها اعتمادا على بطاقات التعريف الصادرة وفقا للنظام البيومتري – وذلك بزيادة بلغت 48% خلال هذه الفترة.

ويبلغ مجموع المكاتب المخصصة لتصويت العسكريين والأمنيين 68 مكتبا في عموم موريتانيا، وذلك بزيادة 16 مكتب تصويت عن منذ الانتخابات الرئاسية 2014 كانت 9 منها في نواكشوط، حيث يسجل أكثر من 12 ألف عسكري وأمني، وهو ما يمثل نسبة 47% من المسجلين العسكريين والأمنيي على اللائحة الانتخابية، فيما تم إلغاء مكتب تصويت واحد كان في بنشاب.

ويوجد 24 مكتبا من بين هذه المكاتب في العاصمة نواكشوط، موزعين على مقاطعات لكصر (9 مكاتب تصويت)، وتفرغ زينة (8 مكاتب تصويت)، وتيارت (3 مكاتب تصويت واحد). والميناء (2 مكتبا تصويت)، وعرفات (2 مكتبا تصويت).

وفي ولاية الحوض الشرقي خمسة مكاتب تصويت، مكتبان في النعمة، والثالث في باسكنو، والرابع في عدل بكرو، والخامس في انبيكت الأحواش، وفي ولاية الحوض الغربي مكتب تصويت واحد في العيون.

وفي ولاية العصابة مكتبا تصويت في كيفة، وفي ولاية كوركل مكتبا تصويت، أحدهما في كيهيدي، والثاني في فم لكليته، وفي ولاية البراكنه ثلاثة مكاتب تصويت، اثنان منهم في ألاك، والثالث في بوكي.

وفي ولاية الترارزة أربعة مكاتب تصويت، اثنان منهم في روصو، والثالث في واد الناقة، والرابع في تكنت، وفي ولاية آدرار أربعة مكاتب تصويت، اثنان منهم في أطار، والثالث في شنقيط، والرابع في شوم

وستمكن هذه العملية أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن من أداء واجبهم الانتخابي يوما قبل انطلاق عملية التصويت العام للتفرغ لمهامهم الأمنية والتنظيمية ذات الصلة بالاستفتاء.

شاهد أيضاً

وفاة طفلين بسبب الجوع شرقي موريتانيا

توفّي طفلان على الأقل بسبب الجوع في قرية انولل التابعة لمقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض …