أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تنظيم انشطة تحسيسية لتخليد اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

تنظيم انشطة تحسيسية لتخليد اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

انطلقت اليوم  الاحد  في مينة  كيهيدي عاصمة ولاية غور غول  تظاهرة  ثقافية  تحسيسية  لتخليد  اليوم  العالمي  للكتاب  وحقوق المؤلف،  منظمة  من طرف  خلية  حماية  حقوق  المؤلف  والحقوق  المجاورة  بإشراف من  وزارة  الثقافة والصناعة  التقليدية .

ويشمل برنامج  هذه التظاهرة  المنفذة  بإرادة من وزير الثقافة  والصناعة  التقليدية الناطق  الرسمي  باسم الحكومة  الدكتور محمد الامين  ولد  الشيخ  في ولايات  غور غول وغيدي  ماغه  ولعصابة  لأول  مرة  القيام  بأنشطة  ثقافية  متنوعة  من بينها  توزيع  مطويات ووثائق  تعرف  بالقوانين  والاتفاقيات  الدولية  الصادرة  بعد  مصادقة  الامم  المتحدة  على الاحتفاء  باليوم  العالمي  للكتاب  وحقوق  المؤلف سنة  1995.

كما سيقوم المشرفون على  هذه  الايام  التحسيسية  بزيارات  ميدانية  لبعض المدارس  الابتدائية  والاعدادية  والثانوية  في الولايات المذكورة  لتقديم  معلومات وعروض  تركز على  التعريف بأهمية حماية  المصنفات  الادبية  والفنية  وضرورة  محاربة  القرصنة التي تتعرض لها.
وتسعى خلية  حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة  من خلال تركيزها  على المدارس  إلى غرس  فكرة  حماية الكتاب وحقوق المؤلف  في ذاكرة  الاجيال  الصاعدة  حتى تشعر بدورها  البالغ الاهمية  في هذا الموضوع بالذات

شاهد أيضاً

السلطات تقرر رفع القيود المفروضة على استيراد السيارات

قال النائب البرلماني محمد ولد محمد امبارك، اليوم الخميس، إن السلطات الموريتانية رفعت القيود عن …