أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ميلاد مبادرة “النجاح” للإصلاح برئاسة رجل الأعمال اشريف ولد عبد الله…

ميلاد مبادرة “النجاح” للإصلاح برئاسة رجل الأعمال اشريف ولد عبد الله…

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن ميلاد مبادرة “النجاح” للإصلاح، والتي عهدت رئاستها لرجل الأعمال

اشريف ولد عبد الله.

وقد جاء في البيان الأول لهذه المبادرة: “نظرا إلى ما تحقق في البلاد من إنجازات وطنية ملموسة في ظل فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في مختلف الأصعدة.

واعتبارا لمشروعه التنموي الهادف إلى بناء الجمهورية على الأسس الديمقراطية وتعزيز السيادة الوطنية والهوية الإسلامية

واقتناعا بالواجب الوطني الداعي إلى مواكبة المسيرة التنموية للبلاد، وحماية المكتسبات وصيانة المسار الديمقراطي.

وشعورا بالمسؤولية التاريخية في المحافظة على سكينة المجتمع وأمنه واستقراره وانسجام لحمته الوطنية والحذر من الإنزلاقات الخطيرة.

اجتمعت شخصيات مهتمة بالشأن العام الوطني من الفاعلين السياسيين: وجهاء المجتمع ورجال الأعمال والأطر الناشطين في الساحة الوطنية في نواكشوط بمقاطعة لكصر تحت رئاسة رئيس المبادرة السيد اشريف ولد عبد الله يوم 6 بريل وبعد دراسة فاحصة للوضع والتجاذبات السياسية المتشاكسة تبينت للمجتمعين ضرورة إنشاء مبادرة سياسية تسمى “مبادرة النجاح للإصلاح”، تقوم بحملة مكثفة لتنسيق الجهود من أجل إنجاح الإستفتاء على الدستور، لمواكبة مسيرة المسار الديمقراطي التي يقودها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وقد شاركت المبادرة بدور فعال متميز في التظاهرة الكبرى التي نظمتها ساكنة آدرار بقصر المؤتمرات بشأن دعم التعديلات الدستورية المقترحة.

تعلن المبادرة عن:

-دعمها لجميع توجهات رئيس الجمهورية الرامية إلى توطيد أسس بناء الجمهورية وإرساء قواعد الديمقراطية وترسيخ الأمن والإنسجام الوطني لضمان التنمية الشاملة.

-وتدعو إلى:

-انخراط الجميع في عمليات البناء الوطني ومساندة الورشات التنموية الجارية بروح جدية مخلصة للوطن، تجعل مصلحة البلاد فوق كل اعتبار.

-ترفع المبادرة شعارها عاليا: “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”، مصممة على مناصرة سياسات فخامة الرئيس في جميع مراحل الإستحقاقات القادمة بعون الله تعالى، إيمانا منها بمشاريع التغيير البناء الواعدة، وهي مفتوحة أمام الجميع للإنضمام إليها من أجل تحقيق هذه الأهداف السامية”.

شاهد أيضاً

غزواني يهاتف ديوماي فاي ويشيد بـ”نضج السنغاليين….

أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، اتصالا هاتفيا بأخيه الرئيس …