أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزيرالداخلية واللامركزية يشرف على تخليد اليوم العالمي للحماية المدنية…

وزيرالداخلية واللامركزية يشرف على تخليد اليوم العالمي للحماية المدنية…

خلدت الحماية المدنية اليوم فاتح مارس اليوم العالمي للحماية المدنية تحت شعار” يدا بيد مع الحماية المدنية في مواجهة الكوارث”.
وتميزالحفل الذى أقيم بهذه المناسبة بمقر مركز الحماية المدنية في مقاطعة تفرغ زينة برفع العلم واستعراض تشكيلات من الحماية المدنية ومتابعة عروض فنية حول تدخلاتها.

كما تميز هذا التخليد بتوشيح عدد من ضباطها من طرف الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية بميداليات مقدمة من طرف المنظمة ، كما تسلم معدات فنية للحماية المدنية مقدمة من طرف المنظمة نفسها.

ويهدف تخليد هذا اليوم تحت هذا الشعار إلى تذكير المواطن بالأهمية الجوهرية للحماية المدنية والعمل على تحسيسه وتوعيته إزاء الكوارث والحوادث الكبرى بالاضافة إلى كونه فرصة للاشادة بالخدمات والتضحيات الجسام التي يقوم بها أفراد أجهزة الحماية المدنية في البلاد.

وأكد وزيرالداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله في كلمة له بالمناسبة أن الحماية المدنية في البلاد شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة بفضل العناية الخاصة والرؤية المتبصرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لمنظومة الحماية المدنية من اجل الرفع من مستوى سلامة وأمن المواطنين.

واضاف أن هذا الاهتمام تجسد من خلال افتتاح 8 إدارات جهوية ومركز لتسييرالعمليات واليقظة والانذار واقتناء مايزيد على 20 شاحنة إطفاء وشفط المياه وغيرذلك من المعدات الضرورية لعمل هذه الهيئة.

وعبر الوزير عن شكره لكافة شركاء بلادنا في التنمية من دول شقيقة وصديقة والمنظمة الدولية للحماية المدنية وغيرها من المنظمات على ما يقدمونه من دعم للحماية المدنية.

وشكرالوزير جميع أفراد الحماية المدنية ضباطا وضباط صف ووكلاء على التضحيات التى ما فتئوا يقدمونها، داعيا الجميع إلى بذل المزيد للرفع من مستوى الحماية المدنية في بلادنا ورفع التحديات التى تواجهها.

وبدوره أوضح المدير العام للحماية المدنية العقيد ختار ولد محمد أمبارك في كلمة له بنفس المناسبة أن الحماية المدنية نفذت خلال السنة الماضية أزيد من 2100 تدخل موزعة على إخماد الحرائق وتقديم الاسعافات الأولية ونقل ضحايا حوادث السير وإنقاذ المصطافين على الشواطئ وغيرها بالاضافة إلى تكوين عدد من عناصر أمن المؤسسات العمومية وأخرى خصوصية في مجالات السلامة.

وأضاف أن الحماية المدنية تسعى جادة إلى مواكبة ما تشهده البلاد من تطور عمراني ونمو اقتصادي من خلال فتح إدارات جهوية في الولايات المتبقية ومراكز في المقاطعات ذات الكثافة السكانية والنشاطات الاقتصادية المعتبرة وتحديد خريطة للأخطار المحتملة على المستوى الوطني من أجل وضع المواطن وممتلكاته في مأمن منها.

ومن جانبه أشاد الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية السيد فلاديمير كيفشينوف بالعناية التى توليها السلطات الموريتانية للحماية المدنية والتى لمسها من خلال الانجازات التى تحققت على أرض الواقع واللقاءات التى جمعته بعدد من المسؤولين الموريتانيين على حد وصفه.

وأكد أن المنظمة الدولية للحماية المدنية ستعمل جاهدة إلى جانب موريتانيا من أجل الرفع من مستوى جاهزية الحماية المدنية في البلد وتمكينها من لعب الدور المنوط بها في دفع عجلة التنمية.

وحضر الحفل وزير التجهيز والنقل والأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية وعدد من أطرالقطاع والقائد المساعد لأركان الدرك الوطني والقائد المساعد لأركان الحرس الوطني وحاكم مقاطعة تفرغ زينة وممثل مجموعة نواكشوط الحضرية وعدد من عمد البلديات في ولايات نواكشوط وقدماء مدراء ومتقاعدي الحماية المدنية.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يدعو من لعصابة إلى التعبئة لزيارة غزواني

 دعا وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد ولد سيدي أحمد اجه إلى التعبئة …