أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بدء صرف ميزانية موريتانيا 2017 في غضون أسبوع…

بدء صرف ميزانية موريتانيا 2017 في غضون أسبوع…

تداول مدونو موريتانيا تعليق وزير الاقتصاد و المالية المختار ولد اجاي على صفحة أحد المدونين حول مشاكل التعليم وانعكاس “التحول الاقتصادي” على القطاع، حيث تضمن رد الوزير أن ميزانية 2017 سيتم البدء في صرفها في حدود 20 فبراير الجاري، وهو ما سيتصادف مع يوم الاثنين مطلع الأسبوع المقبل.

وتلقى المدنون رد الوزير بكثير من الإعجاب والتساؤل عما إذا كانت المشاكل التي تم طرحها ستجد طريقها للحل بحلول التاريخ الذي تقدم به الوزير من صفحة تحمل اسمه على الفيس بوك.

وأعرب الوزير عن تفاجئه من حجم المشاكل التي أعرب عنها المدون الذي طرح سؤالا على الوزير على اعتبار أن ميزانية العام الماضي تم إغلاقها بعد أن اكتمل صرفها دون وجود متأخرات حسب تعبير الوزير في تعليقه على الفيس بوك.

وكان الوزير يعلق على تدوينة رصدت أوجها من الأزمات التي يعاني منها قطاع التعليم في جانبها المالي، ومن بينها أن العقدويين لم يحصلوا على رواتبهم للعام الدراسي الحالي رغم مرور حوالي 3 أشهر على افتتاح السنة الدراسية، وهي نفس الوضعية التي يعيشها عناصر دفعة الخريجين من الأساتذة الرسميين، وتساءل المدون عن خلفية تأجيل إجراء مسابقة الأساتذة والمعلمين حتى يناير لأول مرة بعد أن كانت تجرى عادة في أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر، وهو تساؤل يعيد للواجهة احتمالا أسماه المدون “التخلص من نفقات التكوين لنصف سنة كاملة”.

وقد أثارت تدوينة نشرها الوزير حول التحول الاقتصادي في موريتانيا زوبعة من التدوين والردود لا زالت تتفاعل بشكل تصاعدي في ظل اتهام معارضين للوزير بما أسموه تزوير الحقائق وفق تعبيرهم ودفاع آخرين عن إطلال الوزير على المدونين معتبرين أن الأمر يندرج ضمن حالة الشفافية التي يريد الوزير معاملة الرأي العام من خلالها حسب تعبير آخرين.

شاهد أيضاً

السلطات تقرر رفع القيود المفروضة على استيراد السيارات

قال النائب البرلماني محمد ولد محمد امبارك، اليوم الخميس، إن السلطات الموريتانية رفعت القيود عن …