أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorised / وزيرة البيطرة تشرف على توزيع بطاقات مهنية على الجزارين

وزيرة البيطرة تشرف على توزيع بطاقات مهنية على الجزارين

ترأست وزيرة البيطرة السيدة فاطمة فال بنت صوينع، صباح اليوم الثلاثاء بمباني الوزارة في نواكشوط،حفلا لتوزيع البطاقات المهنية على بعض الجزارين وذلك في اطارالجهود التي تبذلها الوزارة الوصية لتنظيم شعبة اللحوم الحمراء.

وتعتبر هذه البطاقات – التي تشكل تعرفة مهنية للجزار الذي أصبح بموجبها مخولا بدخول المسالخ الوطنية وتوفيراللحوم – حلقة أساسية في تنظيم هذه الشعبةالتي تبدأ من المنمي وحتى المستهلك.

وأوضحت وزيرة البيطرة السيدة فاطمة فال بنت صوينع في حفل توزيع هذه البطاقات أن الغرض من هذه العملية هو تنظيم قطاع اللحوم الحمراء والعمل على تحسين أدائه ومردويته، مشيرة الى أن خطوات أخرى تشمل الشعب الاخرى ستتبعها لتحسين أداء القطاع بشكل عام خاصة في بلد كموريتانيا التي حققت اكتفاء ذاتيا في مجال اللحوم الحمراء.

وقالت ان هذاالقطاع يحظى بعناية كبيرة من طرف السلطات العليا في البلاد من خلال المشاريع والبرامج المتلاحقة المنفذة للنهوض بالثروة الحيوانية، مثمنة في الوقت نفسه جهود الولاة والسلطات الادارية في نواكشوط في مواكبة كل مراحل العملية لتحسين شعبة اللحوم الحمراء وفقا للنظم والمعايير الواجب اتباعها لضمان الجودة والنظافة والظروف الصحية اللائقة للمستهلكين.

وبدوره قال والي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد، إن قطاع البيطرة بهذه الخطوة الأولى من نوعها يأخذ المبادرة في تأطير وتنظيم القائمين على بيع اللحوم الحمراء.

واستعرض الوالي مراحل اعداد هذه البطاقات والتحسينات الجذرية التي عرفها القطاع الفتي في وقت وجيز.

وبين أن هذه البطاقات تحدد هوية الجزارين وتتيح لهم الاستفادة من الحقوق والواجبات المترتبة عليها.

كما تناول الكلام والي نواكشوط الشمالية السيد محمد الامين ولد أحمد، فأبرز دور الجزار في المحافظة على صحة المواطن، داعيا منتسبيها إلى التحلي بالمزيد من المسؤولية واحترام معايير النظافة والجودة.

من جهته ثمن الوالي المساعد لانواكشوط الجنوبية السيد عبد الرحمن ولد الحسن جهود تنظيم القطاع مبرزا دور الجزارينلا في إنجاحها.

أما المدير العام لشركة مسالخ نواكشوط السيد اسلمو ولد عبدات فأوضح أن المسالخ الوطنية في نواكشوط تعرفا بشكل يومي أعمال نظافة وصيانة وعمليات تفتيش بيطري لضمان سلامة هذه اللحوم، وتواكب هذه الجهود حملة تحسيس وتعبئة ضد الذبح العشوائي.

وقد عبر متحدثون باسم الجزارين عن تثمينهم لهذه الخطوة، باعتبارها تترجم عناية السلطات العليا في البلاد بترقية قطاع الثروة الحيوانية بشكل عام وشعبة اللحوم الحمراء على وجه الخصوص.

وحضر الحفل الامين العام لوزارة البيطرة الدكتور فال المختار وعدد من المسؤولين في الوزارة.

System.String[]

شاهد أيضاً

Essays24 Promocode – High School Essay Writing Help Essaywebs web-site

<p>Plant food to getting into North Carolina University, even the smartest and finest student can …