أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorised / 6 شخصيات موريتانية بارزة مطلوبة للقضاء الأمريكي (الأسماء والوظائف)

6 شخصيات موريتانية بارزة مطلوبة للقضاء الأمريكي (الأسماء والوظائف)

altمع شديد الأسى والأسف , هَوَت سمعة الموريتانيين الى الدرك الاسفل من الفضائح المتعلقة أساسا بالمال , كالرشوة والنصب والاحتيال , وأصبحت تلك من سماتهم , وعُرفوا بها في الداخل والخارج , وأصبح الهمّ الأوحد لمعظمهم هو الحصول على المال بطرق ملتوية وغير مشروعة , حتى لو لم يكونوا بحاجة لتلك الطرق , سواء كان ذلك في الداخل أو في بلاد أجنبية أو شركات تعمل وتستثمر في بلادنا.
لقد وصلت سمعتنا الى الحضيض في افريقيا والخليج العربي والصين وتركيا وفي كل مكان يتواجد فيه أفراد من جاليتنا , وذلك عكس ما عُرف به الشناقطة الى عهد قريب من العلم والصدق والامانة والاخلاق الفاضلة.
وفي اطار هذه الفضائح المستمرة والمتتالية , تفجرت في الآونة الاخيرة فضيحة تتعلق برشاوي وفساد مالي , والحصول بطرق غير قانونية على أموال طائلة من شركة”تازيازت” في بلادنا.
أبطال هذه الفضيحة مسؤولون كبارا ورجال أعمال وموظفون , مما جعل القضاء الامريكي يوفد لجنة للتحقيق والكشف عن ملابسات القضية.
وقد حصل “تقدمي نت” عبر مصادر خاصة ومطلعة علي قائمة شخصيات طلبت بعثة من القضاء الأمريكي تزور موريتانيا حاليا الإستماع إليهم في موضوع ملفات الفساد المتعلقة بشركة تازيازت وقد أعدت البعثة قائمة مسبقة بالشخصيات المطلوبة وهي علي النحو التالي:
1- ماء العينين ولد التومي رئيس مجلس إدارة تازيازت
2 – قائد الدرك السابق الجنرال انجاكا جينغ
3 – رجل الاعمال اسماعيل ولد حسنة
4 – رجل الاعمال محمد عبد الله ولد اياهي
5 – با ألفا شقيق وزيرة الشباب والرياضة ومسؤول الإعلام في شركة تازيازت
6 – عبد الله ولد كواد محاسب سابق في الشركة
وقد استندت البعثة الامريكية إلي مراسلات الكترونية لموظفي شركة تازيازت حول منح مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مائة مليون دولار بطريقة غير شرعية لعدد من اصحاب النفوذ والسلطة في موريتانيا وحصلت علي اسماء الشخصيات السابقة في نطاق تلك المراسلات السرية إضافة لوثائق مالية تتعلق بتحويلات لحسابات بعض تلك الشخصيات او خدمات مقدمة لمقربين منهم.

System.String[]

شاهد أيضاً

Essays24 Promocode – High School Essay Writing Help Essaywebs web-site

<p>Plant food to getting into North Carolina University, even the smartest and finest student can …