أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorised / مرصد حقوقي: خنق الحريات لحماية الفشل الحكومي

مرصد حقوقي: خنق الحريات لحماية الفشل الحكومي

وصف المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان، اعتقال مجموعة من الشباب تظاهرت أمام وزارة الصحة، بالعمل المستغرب، مطالبا بالإفراج الفوري عن الشباب ووقف ما سماه ” مهزلة توظيف القانون لحماية التقصير والفشل الحكومي عبر آليات التكميم وخنق الحريات”.

وقال المرصد في بيان وزع السبت، إن السلطات قامت “بفبركة قضية تهم واهية لمتظاهرين سلميين احتجوا مطالبين بتحسين الخدمات العمومية و تلافي تقصير الأداء الحكومي، وهو ما يعتبر خرقا لدستور و قوانين البلاد التي تحمي الحريات العامة وفي مقدمتها حرية التعبير والاحتجاج السلمي” بحسب بيان المرصد.

وأضاف بيان المرصد الحقوقي:” الوزارة التي اعترفت بوجود حمى الوادي المتصدع الوبائية لم تنف وجود الحمى النزيفية ولم تُقم مراكز عزل للحالات المشتبه بها”.

وزاد البيان بالقول:”هذا ما استدعى من عشرات الشباب التجمهر السلمي المتكرر أمام الوزارة لمطالبتها بإجراءات أكثر جدية في مواجهة الوباء، غير أن وحدات حرس الوزارة قامت، خلال احتجاج الشباب 13 أكتوبر2015، بمهاجمة المتظاهرين واعتقال مجموعة منهم، تم توزيعها على مفوضيات نواكشوط و مُنعت من مقابلة ذويها؛ لتحال في السادس عشر من أكتوبر إلى النيابة العامة، و تُواجه بتهمة التلبس بتخريب الممتلكات العامة، طبقا للمواد 101 وحتى 105 من القانون الجنائي، وتحال إلى السجن” وفق نص البيان.

System.String[]

شاهد أيضاً

Essays24 Promocode – High School Essay Writing Help Essaywebs web-site

<p>Plant food to getting into North Carolina University, even the smartest and finest student can …