أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorised / ولد اشروقه: “الحوار مهم بالنسبة للرئيس والحكومة”

ولد اشروقه: “الحوار مهم بالنسبة للرئيس والحكومة”

JPG - 71.5 كيلوبايت

ترأس الناني ولد اشروقة وزير الصيد والاقتصاد البحري مساء اليوم بالمعلب الاولمبي في العاصمة نواكشوط اجتماعا ضم أطر ووجهاء ومنتخبي نواكشوط1 وذلك من أجل شرح مضامين المشاورات الوطنية الأخيرة، والهدف من الحوار.

وقال ولد اشروقه إن الحوار مهم بالنسبة للرئيس والحكومة، معتبرا أن ولد عبد العزيز تنازل عن حكمه خلال 2009 من أجل إنجاح الحوار، لكن المعارضة ظلت تتلكأ في عهودها.

واتهم ولد اشروقة المعارضة الموريتانية بالتراجع عن النقاط المتفق عليها، معتبرا أن ذلك لم يمنع الحكومة وولد عبد العزيز من الدعوة إلى حوار جديد استجابت له أحزاب المعاهدة، ورفضته بقية المعارضة الأخرى.

وأعرب ولد اشروقه عن استغرابه من مقاطعة بعض أحزاب المعارضة لذلك الحوار، ومشاركته في الانتخابات النيابية والبلدية، ليعود ويقاطع الانتخابات الرئاسية، في إشارة إلى حزب “تواصل”.

وأكد ولد اشروقة أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز ليس مجبرا على الحوار السياسي، وإنما يوليه أهمية بالغة حرصا منه على توطيد الديمقراطية في البلاد وخدمة لها.

وقال الوزير إن البلاد في عهد الرئيس ولد عبد العزيز قد نالت المكانة الدولية اللائقة بها، وأنها تتقدم اقتصادية بشكل كبير، مؤكدا أن احتياطي الدولار بالبنك المركزي بلغ 866 مليون دولار، ولذا فإن الوضع الاقتصادي والدبلوماسي لا يجبر الرئيس على الحوار مع المعارضة…حسب قوله

qaيذكر ان الاجتماع حضره والي نواكشوط 1 ماح ولد حامد، ورئيسة المجموعة الحضرية اماتي بنت حمادي، وجمع معتبر من المسؤولين والأطر.

System.String[]

شاهد أيضاً

Essays24 Promocode – High School Essay Writing Help Essaywebs web-site

<p>Plant food to getting into North Carolina University, even the smartest and finest student can …