أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزيرة الثقافة تؤكد في أطار أن الحوار آلية مثلى لتعزيز الديمقراطية

وزيرة الثقافة تؤكد في أطار أن الحوار آلية مثلى لتعزيز الديمقراطية

ترأست وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية السيدة هندو بنت عينينا رفقة والي آدرار السيد جالو عمر آمادو زوال اليوم الثلاثاء بأطار اجتماعا تحسيسيا حول مخرجات الأيام التشاورية الممهدة للحوار الوطني.

وأكدت الوزيرة خلال الاجتماع الذي حضرته السلطات الإدارية والمنتخبون وهيئات المجتمع المدني والفاعلون الاقتصاديون والاجتماعيون، أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز دأب على تأكيد أهمية الحوار باعتباره مبدأ أساسيا لنقاش كافة القضايا الوطنية دون محظورات.

وأكدت الوزيرة أن الحوارات السابقة مكنت من تعزيز الديمقراطية وإجراء تغييرات هامة طالت الدستور وجرمت العبودية ومكنت من إنشاء لجنة مستقلة للانتخابات بالتشاور بين كافة مكونات الطيف السياسي الوطني.

وقالت إن الأيام التشاورية الممهدة للحوار التي نظمت مؤخرا، خرجت بعشرين توصية تناولت من بين أمور أخرى، الحوار وآليات التناوب السلمي على السلطة ودولة القانون وإصلاح وتوحيد المنظومة التربوية والأمن ومحاربة الإرهاب وترقية الحوار الاجتماعي.

وفي ردها على مداخلات الحضور، أبرزت الوزيرة أن الوقت قد حان لرفع تحدي التنمية ودعت الجميع إلى الوحدة وتقوية التجربة الديمقراطية وجعل المصلحة العليا فوق كل اعتبار لأن الوطن للجميع وتنميته مسؤولية الجميع.

وستقوم الوزيرة التي يرافقها وفد هام يضم أحد مستشاري الوزير الأول، بعقد اجتماعات مماثلة في باقي مقاطعات ولاية آدرار.

شاهد أيضاً

نواكشوط: الإعلان عن رحيل العلامة حمدا ولد التاه….

اعلن زوال اليوم الاثنين. في نواكشوط. عن وفاة العلامة حمدا ولد التاه. جاء ذلك في …