أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorised / الأمن يستدعي رئيس رابطة الصحفيين

الأمن يستدعي رئيس رابطة الصحفيين

استدعى الأمن الموريتاني ظهر اليوم الثلاثاء رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين والمدير الناشر لموقع السفير عبد الرحمن ولد ازوين وذلك بعد شكوى تقدم بها ضده مكتب نقيب المحامين السابق أحمد سالم ولد بوحبين.

وقالت مصادر للأخبار إن الشكوى الصادرة عن مكتب نقيب المحامين السابق تضمنت اتهامات لولد ازوين بنشر معلومات مغلوطة تتحدث عن حصول رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد على رخصة لصيد الأعماق وهو ما نفاه الأخير بشدة.

وتقول ذات المصادر إن المكتب تعهد في الملف وأجرى اتصالات بولد ازوين بهدف لاعتذار لرئيس حزب الوئام عما اعتبره محاولة لتشويه سمعته وتسوية الموضوع بشكل ودي قبل أن يقرر تقديم شكوى منه إلى الأمن الموريتاني.

وأصدرت رابطة الصحفيين البيان التالي:

استجوبت مفوضية الشرطة القضائية بتفرغ زينة اليوم الزميل محمد عبد الرحمن ولد ازوين، المدير الناشر لجريدة وموقع (السفير) الاليكتروني، على خلفية دعوى قضائية تقدم بها رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي السيد بيجل ولد هميد، إثر نشر الموقع الاليكتروني للجريدة خبر حصول بيجل ولد هميد على رخصة لصيد الأعماق.

ومع أن الرئيس بيجل استعمل حقه في الرد على الجريدة برسالة مفصلة، نشرها الموقع الأليكتروني للسفير، فإننا نستغرب منه رفعه لهذه الدعوى، خاصة أن الخبر المنشور في الجريدة أصلا لم يتضمن أي تجريح أو إساءة أو تحامل على الرئيس بيجل .

وإننا فى رابطة الصحفيين الموريتانيين إذ نعلن تضامننا مع الزميل محمد عبد الرحمن ولد ازوين وطاقم جريدة السفير  لنؤكد:

– رفضنا وإدانتنا لجر الصحفيين إلى القضاء بدون وجه حق، خاصة من طرف شخصيات سياسية يُفترض فيها الوقوف مع حرية الصحافة في إنارة الرأي العام.

– شكرنا لكل الزملاء الصحفيين على وقوفهم صفاً واحدا مع قضايا الصحفيين، وضد كل من تُسول له نفسه التضييق على الحريات الصحفية التي تضمنها القوانين، وتسهر السلطات على تعزيزها.

– تثميننا لموقف لفيف المحامين، بقيادة النقيب الأستاذ الشيخ ولد حندي، وزملائه الذين أعربوا عن وقوفهم مع جريدة السفير، واستعدادهم للدفاع عن كل قضية مرفوعة ضد الصحافة.
 

نواكشوط، بتاريخ 1 سبتمبر 2015

المكتب التنفيذي

System.String[]

شاهد أيضاً

Essays24 Promocode – High School Essay Writing Help Essaywebs web-site

<p>Plant food to getting into North Carolina University, even the smartest and finest student can …