أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorised / الصحافة المصرية تتحدث عن “شاعرة موريتانية” تمدح السيسي و تشيد بقناة السويس

الصحافة المصرية تتحدث عن “شاعرة موريتانية” تمدح السيسي و تشيد بقناة السويس

أشادت الشاعرة الموريتانية (خديجة بيا) بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في إنجاز قناة السويس الجديدة الذى وصفته ب” الإنجاز العظيم ”

 

جاء ذلك خلال الندوة الثقافية التي عقدت بالعاصمة الموريتانية ” نواكشوط ” مساء اليوم ” الأحد ” بإشراف الدكتور أشرف العزازي المستشار الثقافي ، مدير المركز الثقافي المصري في نواكشوط بالتعاون مع منتدى “الفكر والأدب ” الموريتاني .

وأثارت قصيدة الشاعرة الموريتانية ” تحيا مصر ” اهتماما كبيرا من قبل المشاركين في الندوة ، حيث تناولت هذا الإنجاز الباهر ” قناة السويس الجديدة “.

واكدت على عظمة الشعب المصري عبر التاريخ ، مضيفة ” حين يتاح لنا أن نتحدث عن إنجازات الشعب المصري العظيم من فجر التاريخ من بناء الأهرامات الى قناة السويس الجديدة ، مرورا بإقامة سد أسوان العظيم وتحطيم جدار بارليف نكتشف عظمة هذا الشعب”.

واعتبرت مشاركة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة تمثيلا لكافة أبناء موريتانيا المعروفين بحبهم لمصر”الكنانة ” ، لافتة إلى أن هذا الانجاز دليل على عظمة الشعب المصري ، وقدرته لتحقيق الانتصار على كل المؤامرات وأنه لديه القدرة على النجاح رغم العويل والضجيج من قبل بعض “المتربصين”.

وأجمع كبار المفكرين وأساتذة الجامعات الموريتانية خلال الندوة على أهمية الدور الريادي المصري في نشر الثقافة العربية والإسلامية ، حيث شدد الدكتور محمد فال ولد محمد عضو منتدى الفكر والأدب على أهمية الدور المصري ، مؤكدا أن موريتانيا لا تزال حتى اليوم مدينة للمصريين بالدور التاريخي المتواصل في استعادتها لهويتها العربية والإسلامية .

ومن جانبه ، أكد الأستاذ سيدي ولد إعليات رئيس المنتدى أهمية الدور الثقافي الذي تقوم به مصر، وضرورة تعزيز العلاقات الثقافية بين الأشقاء لمواجهة موجة الثقافات الأجنبية .

ومن جانبه ، أعرب المستشار الثقافي استعداد مصر التام لتعزيز التعاون الثقافي مع الجانب الموريتاني في شتى المجالات الثقافية والفنية.

System.String[]

شاهد أيضاً

Essays24 Promocode – High School Essay Writing Help Essaywebs web-site

<p>Plant food to getting into North Carolina University, even the smartest and finest student can …