أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ورشة تكوينية لفائدة السيدات العمد

ورشة تكوينية لفائدة السيدات العمد

افتتحت صباح اليوم الإثنين في مدينة كيهيدي بولاية غورغول ورشة تكوينية لفائدة السيدات العمد المنتخبات مؤخرا في ولايات غورغول ولبراكنه وتكانت وغيدي ماغه.

ولدى افتاحها أشغال الورشة، أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة لمينه بنت اممه أن الرفع من قدرات المنتخبات محليا، يعزز الديمقراطية والحكم الرشيد.

وأضافت أن تنظيم هذه الورشة يندرج ضمن ترقية المرأة محليا وجهويا ووطنيا طبقا لتوجيات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي لم يدخر أي جهد في سبيل أن تضطلع المرأة دورها كاملا في العملية التنموية.

وقالت إن تلك العناية السامية تجسدت في المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية، كما اتخلاذ جملة من الإجراءات لتعزيز المكاسب التي تحققت خلال هذه المأمورية.

وأعادت الوزيرة إلى الأذهان قيام السلطات العمومية سنة 2011 بتنظيم مسابقة خاصة بالنساء من أجل اكتتابهن في الوظيفة العمومية.

وكان والي ولاية غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال والعمدة المساعدة لبلدية كيهيدي السيدة ماما ادياكيتي قد تناولا الكلام قبل ذلك، حيث أبرزا أهمية تنظيم هذه الورشة.

وبدوره ثمن السيد ماريا ساماجا، ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية النتائج المشجعة التي حققتها موريتانيا في السنوات الأخيرة في مجال تمثيل المرأة.

وقد قامت الوزيرة بعد افتتاح الورشة بزيارة المستشفى الجهوي حيث قدمت دعما ماديا لثلاثة مرضى مصابين بعجز كلوي.

كما عقدت الوزيرة اجتماعا مع طاقم قطاعاها العامل في المندوبية الجهورية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …