أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الرئيس يطلع علي الوضع الصحي في كرمسين

الرئيس يطلع علي الوضع الصحي في كرمسين

في مدرسة كرمسين استفسر رئيس الجمهورية عن وضعية هده المدرسة ودورها في اداء الرسالة التربوية في ضوء اعلان سنة 2015 سنة للتعليم.

وقد تم انشاء مدرسة كرمسين سنة 1962،ويبلغ عدد التلاميذ في هذه المدرسة 388 تلميذا يدرسون في 09 فصول ويزاول التعليم بها 11 معلما منهم سبعة باللغة العربية. 

ويبلغ عدد المدارس في المقاطعة 58 مدرسة ابتدائية منها 23 مكتملة ويزاول التدريس فيها 140 معلما اضافة الى ثانويتين وثلاث اعداديات.

واستقبل رئيس الجمهورية الذي رافقه والي الولاية من طرف وزير التهذيب الوطني محاطا بعدد من معاونيه.

وزار رئيس الجمهورية بعد ذلك المركز الصحي من فئة ب الذي يضم أقساما للطب العام والأمومة والطفولة ومركز للتغذية ووحدة تلقيح ومختبر ومستودع صيدلي وطاقم صحي من طبيب عام وقابلة وممرض دولة وثلاث مولدات وخمس ممرضين اجتماعيين وفني مخبر ويجري ما بين 80 الى 100 استشارة طبية.

واستمع رئيس الجمهورية الى شروح حول الخدمات المقدمة للمواطنين ونوعية الاستشارات والعلاجات التي يقدمها للسكان.

كما قطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي ايذانا ببدء تشغيل مركز صحي جديد.

ويضم هذا المركز الذي تم انجازه من طرف وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح التراب عن طريق مقاول خصوصي لصالح وزارة الصحة، 34 غرفة بغلاف مالي بلغ 134 مليون اوقية من الموارد الذاتية للدولة في فترة لم تتجاوز 14 شهرا .

ويتوفر المركز على العديد من التخصصات واجنحة للعلاجات والاستشارات والطب العام ومخبر وجناح للحجز وآخر للولادة والاطفال .

وتجول رئيس الجمهورية في اجنحة هذا المركز واطلع على تجهيزاته ومعداته كما استمع الى شروح من القائمين على هذا المركز حول الخدمات التي يقدمها ودوره في حل المشاكل الصحية وتخفيف الضغط على المستشفيات في عاصمة الولاية

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …