أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزير التشغيل يزورالثانوية الفنية ومركز التكوين المهني بأطار

وزير التشغيل يزورالثانوية الفنية ومركز التكوين المهني بأطار

قام السيد جاه مختار ملل، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال، اليوم الخميس صحبة والي آدرار السيد جالو عمر أمدو بزيارة تفقد واطلاع لمقر ثانوية التكوين الفني والمهني متعددة التخصصات، ومركز التكوين المهني للمحاظر بأطار.

وتلقى الوزير في مختلف هذه المراكز شروحا وافية من قبل القائمين عليها حول سير التكوين فيهما،والأهمية التي يكتسيانها في مجال الولوج إلى التقنيات الحديثة، و تكوين يد عاملة ماهرة. 

وأوضح الوزير خلال اجتماعات عقدها بمسؤولي هذه المرافق أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على وضعية هذين المركزين المهنيين، وتقييم عمليات التكوين فيهما، وملاحظة النواقص التي قد تعترض انسيابيته.

وطالب القائمين على هذه المراكز بالالتزام والجدية والحرص على التكوين الايجابي والمثمر.

وبدوره ثمن والي آدرار هذه الزيارة مؤكدا أنها تترجم اهتمام السلطات العليا في البلد بمراكز التكوين المهني.

ودعا إلى ضرورة فتح ورشات حرة للخريجين، مشيدا بالأهمية البالغة التي يكتسيها هذان المركزان بما في ذلك الولوج إلى سوق العمل التقني.

من جهته عبر عمدة بدية أطار المساعد السيد الشيخ ماء العينين ولد سعد بوه عن ارتياحه لهذه الزيارة،مثمنا الدور الفعال الذي تقوم به الثانوية الفنية ومركز التكوين المهني في تكوين الشباب العاطلين عن العمل.

وكان الوزير قد وصل الليلة البارحة إلى مدينة أطار في مستهل زيارة للولاية تدوم يومان رافقه خلالها المفتش العام للوزارة و مدير التكوين المهني ومدير المعهد الوطني لترقية التكوين التقني والمهني بنفس القطاع.

شاهد أيضاً

الجزائر تصدر 5500 طن من سماد «اليوريا» لموريتانيا

أشرف السفير الموريتاني بالجزائر ودادي ولد سيدي هيبة أمس على انطلاق سفينة شحن جزائرية من …