أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لمحطة كهربائية هجينة في انجاغو

رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لمحطة كهربائية هجينة في انجاغو

قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة بوضع حجر الأساس لمحطة كهربائية هجينة في مركز انجاغو الإداري وذلك ضمن زيارة العمل التي يقوم فخامته منذ عدة أيام لولاية اترارزة.

وأبرز وزير البترول والطاقة والمعادن السيد محمد سالم ولد البشير في كلمة بالمناسبة أهمية هذا المشروع موضحا أن هذه المحطة ستبلغ طاقتها 206 كيلوات حرارية و120 كيلوات من الطاقة الشمسية إضافة إلى 80 كيلو فولت امبير.

وأضاف أن من أهم مواصفات هذا المشروع الذي تقدر كلفته الإجمالية بأكثر من 410 مليون أوقية، بناء شبكة متوسطة الجهد بطول 5ر1 كيلومترا وأخرى منخفضة الجهد بطول 4 كلم و60 توصلة منزلية وإقامة منشأة لانتاج الثلج بطاقة 10 أطنان من يوميا.

وقال إن المشروع يتضمن كذلك أشغالا إضافية سيتم بموجبها ربط قرية ابدن بانجاغو وسيمكن في مرحلة لاحقة من كهربة عدد من القرى في المنطقة.

وبدوره أكد عمدة بلدية انجاغو السيد بيجل ولد هميد في كلمة ترحيبية برئيس الجمهورية، أن هذه الزيارة ظلت أملا بالنسبة لسكان بلديته.

وعبر عن فرحة هؤلاء السكان بتحقيق حلم وضع حجر الأساس لهذه المحطة الكهربائية التي قال إنها ستوفر مستلزمات التبريد الضرورية لأهم منتجات القرية من الأسماك.

واستعرض العمدة تطلعات السكان خاصة في مجال فك العزلة، مبرزا ضرورة تذليل صعوبات التنقل بين انجاغو وبيرت وأهمية بناء ميناء للصيد التقليدي في انجاغو.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط …