أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يدشن مركز استطباب كيهيدي

رئيس الجمهورية يدشن مركز استطباب كيهيدي

دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الجمعة ضمن برنامج زيارته الحالية لولاية كوركول، مركز استطباب كيهيدي.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل هذا المركز كما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا المرفق الصحي الهام.

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة المركز واستمع الى شروح حول دوره في تعزيز البنى التحتية الصحية في الولاية وفي حل المشاكل التي تواجه الصحة العمومية في هذه المنطقة.

وقد تم بناء مركز استطباب كيهيدي على نفقة الدولة بمبلغ مليار وخمسمائة وأربعين مليون أوقية ويتوفر على احدث التجهيزات الطبية والأجنحة والملحقات، اضافة الى أقسام لعلاج وتشخيص ومتابعة مرض السيدا ومعالجة سوء التغذية الحاد، وللجراحة وللأمومة والطفولة والأسنان والاستشارات الخارجية ومعالجة أمراض الكلى وغيرها.

ويزاول العمل في مركز استطباب كيهيدي سبعون عنصرا ما بين طبيب متخصص وطبيب عام.

وأوضح وزير الصحة السيد أحمدو ولد حدمين ولد جلفون في كلمة بالمناسبة أن إنجاز هذه المنشأة الصحية الكبيرة يدخل في اطار الإنجازات التي تتالى يوما بعد يوم منذ تولي رئيس الجمهورية مقاليد الأمور.

واستعرض الوزير مختلف أنحاء التنمية الشاملة التي شملتها مجالات الصحة والتعليم والبنى التحتية في البلاد، اضافة الى ما حققه القطاع الصحي في مجال تطوير البنى الصحية وتعزيز المصادر البشرية والتكوين، سعيا للوصول الى الأهداف النبيلة التي يسعى لتحقيقها رئيس الجمهورية لهذا الوطن.

وأبرز أن جميع النقاط الصحية في المراكز الإدارية والمقاطعات والتجمعات الكبيرة تم تحويلها إلى مراكز صحية مجهزة بطواقم يشرف عليها طبيب عام.

وبدوره رحب السيد صو موسى دمبا عمدة كيهيدي في كلمة بالمناسبة باسم منتخبي وسكان ولاية غورغول برئيس الجمهورية والوفد المرافق له، مبرزا ان هذه الزيارة تترجم العناية التي يوليها رئيس الجمهورية لتحسين ظروف السكان وخصوصا في قلب شمامه.

وأضاف العمدة ان اهتمام رئيس الجمهورية يتجلى في سعيه الدؤوب لتلبية الحاجيات الأساسية للمواطنين ومكافحة الفقر وفي الورشات الكبيرة في مختلف المجالات التي شهدتها مدينة كيهيدي، مشيرا الى ان إنجاز هذا المركز يشكل مصدر ارتياح بالنسبة لسكان غورغول.

وأشار العمدة إلى أن هذا الارتياح لا يكتمل بتوفير السكن والطرق فحسب، بل وبتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، “وهو ما دفعكم”، يضيف العمدة مخاطبا رئيس الجمهورية: “إلى إعادة تأهيل المزرعة النموذجية رقم 1 في غورغول ومحطة ضخها، فضلا عن تشييد مسجد الجديدة”.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصله المركز رفقة والي ولاية غورغول، من قبل وزير الصحة وعدد من معاونيه.

شاهد أيضاً

إعلان اكتتاب ضباط صف وجنود بحريين…..

ترفع الأركان العامة للجيوش/ المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن …