أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ولد أهل داود: اتفقنا مع وكالة الوثائق المؤمنة لتسجيل الحجاج

ولد أهل داود: اتفقنا مع وكالة الوثائق المؤمنة لتسجيل الحجاج

قال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داود “إن جديد هذا العام بالنسبة للحج يتمثل في الاتفاق بين وزارته والوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة بحكم تقنيتها حيث ستكون عملية التسجيل في البداية مشتركة بين

 الوكالة والوزارة ليتم سحب القرعة لاحقا عبر الجهاز الآلي”.  وأشار ولد أهل داوود إلى أنه تم أيضا خلال هذا العام سد الفراغ المؤسسي للحج حيث أصبحت هناك إدارة مكلفة بالحج والعمرة معنية بالموضوع.
وأضاف ولد أهل داوود في تعليقه على بيان مجلس الوزراء “أن موسم الحج هذا العام سيتم فتحه مبكرا لتمكين القطاع من ضبط النواقص والأخطاء والمفاجآت التي قد تطرأ على عملية الحج مضيفا أنه تقرر فتح مكاتب الحج يوم الاثنين المقبل الموافق على أن يستمر التسجيل 20 يوما في نواكشوط وكل عواصم الولايات.

وقال الوزير “إن 2692 حاجا سيؤدون الموسم هذا العام، 1692 منهم عن طريق وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والبقية عن طريق القطاع الخاص الذي سيخضع لإجراءات ضبط ولشروط ومعايير.

وبين ولد أهل داود “أن تكفلة الحج بالنسبة لحصة الوزارة قدرت هذا العام ب مليون و331 ألف و15 أوقية على أن تعاد منها للحاج 500 دولار، كما تم إنشاء حقيبة موحدة لكل حاج تحمل العلم الموريتاني واسم الحاج ورقمه الوطني مما سيمكن – حسب قوله – من تفادي الكثير من المشاكل التي تعترض الحاج .

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …