أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / احتفاء سعودي كبير برئيس الجمهورية

احتفاء سعودي كبير برئيس الجمهورية

اليوم الاربعاء الموافق 2015/04/08 الي العاصمة السعودية الرياض رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز و السيدة حرمه و الوفد المرافق في زيارة رسمية للسعودية تدوم يومين .

و قد ظهر الاحتفاء الكبير برئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز حيث كان خادم الحرمين علي رأس مستقبلي الرئيس في مطار الرياض محاطا بولي عهده الامير مقرن بن عبد العزيز و ولي ولي العهد الامير محمد بن نائف و امير الرياض و وزير الدفاع السعودي و عدد من الامراء و اعضاء الحكومة السعودية .

طريقة الاستقبال التي من النادر ان تنظم لرئيس دولة من العالم الثالث تنم عن الاهتمام الكبير بهذه الزيارة من الجانب السعودي .

كما حظيت الزيارة بتغطية كبيرة في الاعلام السعودي و العربي المحسوب علي السعودية .

الرئيس وصل علي متن طائرة طائرة ملكية سعودية فخمة وضعت تحت تصرفه .

و حسب معلومات الطواري فان الرئيس يوجد الان في القصر الملكي في الرياض لحضور حفل غذاء منظم علي شرفه و سيجتمع بعده مباشرة مع الملك السعودي في جلسة عمل و سيغادر يوم غد الي جدة للقيام بعمرة في مدينة مكة المكرة و يتوجه بعد ذلك الي المدينة المنورة ليزور مدينة رسول الله علي افضل الصلوات و السلام و يبيت هناك ليلة الجمعة و يصلي الجمعة في المسجد النبوي و يغادر متوجها الي نواكشوط .

و حسب معلومات الطواري الاخبارية فإن المملكة ستكلف موريتانيا بلعب ادوار مهمة في افريقيا خلال الفترة المقبلة .

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي يعتبر من اكثر ملوك السعودية قربا من الموريتانييين يتحدث دائما في مجالسه عن علاقته الكبيرة بالشنقاطة و تقديره لهم .

و كان اللافت ان وفد الرئيس ضم الوزير السابق احمد ولد النيني الذي يبدوا انه سيقوم بمتابعة قيام الرئيس و السيدة حرمه و الوفد المرافق لهم بمناسك العمرة .

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني ينصب رادارات لمراقبة الحدود الشمالية

نصب الجيش الموريتاني عدة رادارات في مدينة ازويرات، شمالي البلاد، من أجل مراقبة «الحركة الجوية …