أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اليمن: مزيد من الضحايا نتيجة الغارات السعودية، وإسقاط طائرتين سعودية وسودانية

اليمن: مزيد من الضحايا نتيجة الغارات السعودية، وإسقاط طائرتين سعودية وسودانية

شنّت الطائرات السعودية الحربية سلسلة غارات على العاصمة اليمنية صنعاء، إستهدفت منطقة بالقرب من المجمع الرئاسي، في وقت أفاد مراسل الميادين

بإسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة حربية في منطقة بني حشيش شمال صنعاء، وتم القبض على طيارها السوداني. فيما أكدت السعودية إسقاط طائرة سعودية من نوع اف 15 في اليمن، وقال أمريكيون إن القوات الامريكية في بحر العرب أنقذت طيارين سعوديين من الغرق في مياه خليج عدن بعد اسقاط طائرتهما من طرف الدفاعات الجوية اليمنية.
وقالت مصادر محلية إن انفجارات عنيفة هزّت المنطقة العسكرية السادسة ومعسكر الصباحة ومحيط دار الرئاسة. فيما تصدّت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني للغارات السعودية.
كما أفاد مراسل الميادين بانفجار عبوة ناسفة في سوق باب السباح وسط أنباء عن سقوط ضحايا. كما استهدفت الغارات السعودية حقولاً نفطية في محافظة مأرب.
وفي صعدة أفاد مراسل الميادين بسقوط 20 شهيداً وعدد من الجرحى المدنيين في غارة سعودية على سوق شعبي في منطقة كتاف. كما أفاد بتمكن قوة من الجيش مدعومة بمقاتلين من أنصار الله من دخول بلدة لودر في محافظة أبين.
وأفاد مراسل الميادين بمقتل 21 من قوات الجيش في كمينٍ لمسلحين على الطريق إلى الحوطة، كما دخل الجيش اليمني إلى بيحان الساحلية بشبوة بعد معارك مع مؤيدين للرئيس عبد ربه منصور هادي، وفي عدن تدور معارك طاحنةٌ بين الجيش وقواتٍ مواليةٍ لهادي للسيطرة على مطار المدينة الدولي.
وفي زنجبار مركز محافظة أبين تدور معارك ضاريةٌ في طريق العرقوب، تأتي هذه التطورات مع استمرار الغارات السعودية على صنعاء والحديدة ومأرب وصعدة ووقوع ضحايا من المدنيين.
في سياق متصل، طالب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح السعودية بوقف عملياتها العسكرية ضد بلاده. وفي بيانٍ له قال “إن عدم التزام القوى السياسية بتنفيذ المبادرة الخليجية والحوار الوطني أدى إلى المواجهة الداخلية والتدخل العسكري الخارجي”.
صالح دعا في بيانٍ صادرٍ عنه إلى استئناف الحوار بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة لحل الأزمة.
المصدر: الميادين + التواصل + وكالات

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط

عاد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط …