أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / توافق بين “اسنيم” وقادة المركزيات النقابية على الحوار

توافق بين “اسنيم” وقادة المركزيات النقابية على الحوار

قالت مصادر نقابية إن قادة المركزيات النقابية التي كانت في زيارة لانواذيبو اليوم الثلاثاء 10 – 03 – 2015 اتفقت مع المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” محمد عبد الله ولد أوداعه على التوجه نحو الحوار لنقاش حل ينهي إضراب العمال المستمر منذ أكثر من 40 يوما.

 وقالت المصادر النقابية لوكالة الأخبار إن اللقاء الذي جمع المدير العام للشركة اليوم مع قادة سبع مركزيات وهيئات نقابية أفضى إلى اتفاق الطرفين على ضرورة إطلاق حوار شامل ينهي إضراب العمال، مشيرة إلى اتفاق الأطراف كذلك على أن يكون هذا الحوار في مدينة الزويرات حيث توجد غالبية عمال الشركة المضربين.

وأضافت المصادر النقابية أن الطرفين اتفقا كذلك على أن يقود الحوار مناديب العمال المنتخبين في مدينة الزويرات، كما اتفقا على مواصلة الاتصال تحديد وقته، والاتفاق على حيثياتها خلال أيام.

وكان سبعة من قادة مركزيات وهيئات نقابية قد قاموا بزيارة لمدينة انواذيبو في الشمال الغربي لموريتانيا، التقوا خلالها السلطات الإدارية في انواذيبو، وكذا العمال المضربين، كما ختموا لقاءاتهم بلقاء مع المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”.

والقادة الذين زاروا انواذيبو، هم:

– عبد الله ولد محمد الملقب النهاه الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا.

– محمد أحمد ولد السالك عن الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية.

– الساموري ولد بي عن الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا.

– عبد الله صالح ولد محمد لقمان الاتحاد العام للنقابات المهنية الموريتانية.

– احمودي ولد أحمد عن الكونفدرالية المركزية لعمال موريتانيا.

– الحسن ولد محمد عن الاتحاد العام للعمال
ودخل إضراب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” في مدينة الزويرات أسبوعه الخامس، فيما يصر العمال على المضي لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة في فتح مفاوضات مباشرة مع مناديب العمال، وتنفيذ الاتفاق الموقع يوم 03 – 05 – 2014 والقاضي بمنح العمال زيادة معتبرة على الرواتب تدخل حيز التنفيذ يوم 01 – 10 – 2014، وهو ما لم تف به إدارة الشركة إلى اليوم.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …