أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اليابان تمنح موريتانيا ست سيارات للاسعاف والانقاذ لصالح الحماية المدنية

اليابان تمنح موريتانيا ست سيارات للاسعاف والانقاذ لصالح الحماية المدنية

وقع العقيد داهي ولد المامي،المدير العام للحماية المدنية صباح اليوم الخميس بمقر وزارة الداخلية واللامركزية والسفيرالياباني المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد جون يوشيداعلى اتفاقية تقدم بموجبهااليابان لموريتانيا ست سيارات

 للاسعاف والانقاذ . وستسمح هذه الهبة بالرفع من جاهزية وقدرات الحماية المدنية الموريتانية وتعزيز دورها في مواجهة الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية والتوسع العمراني والارهاب.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح الأمين العام لوزارةالداخلية واللامركزيةالسيد محمد الهادي ماسيناأن قطاع الداخلية واللامركزية يولي اهتماما خاصا لتقوية قدرات الحمايةالمدنية طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد عبد العزيز بهذاالخصوص.

وأضاف أن تقديم هذه السيارات والمساعدات ستساهم بشكل كبيرفي الرفع من مستوى جاهزيتهاالمطلوبة لمواجهة الفيضانات وغيرهامن الكوارث التى تهدد عادةأمن الأشخاص وممتلكاتهم.

وبدوره أوضح السفيرالياباني في كلمة له بنفس المناسبةأن السيارات المذكورة مقدمة من قبل بلديات يابانية لصالح الحماية المدنية الموريتانية وسيتم تأهيلها بشكل كامل وشحنهاعلى نفقة الحكومة اليابانية لتصل في أقرب الآجال إلى موريتانيا.

وقال إن هذه السيارات ستساهم في الرفع من مستوى الخدمات التى تقدمها مصالح الحماية المدنية للمواطنين الموريتانيين والمتمثلة في حماية الأشخاص وممتلكاتهم من مختلف الأخطار والكوارث التى قد تهددهم.

شاهد أيضاً

مسؤولة أمريكية تزور مقر السلطة العليا الهابا

أدت اماندا  كولدويل مسؤولة الإعلام والثقافة بالسفارة الأمريكية في نواكشوط زيارة لمقر السلطة العليا للصحافة …