أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزارة الصحة السعودية تغلق مستشفى خاص تجاهل ضوابط مكافحة العدوى

وزارة الصحة السعودية تغلق مستشفى خاص تجاهل ضوابط مكافحة العدوى

أغلقت وزارة الصحة السعودية ..ممثلة في مركز القيادة والتحكم بالشؤون الصحية في الرياض أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة نظرا لقصور في التزامه بتطبيق آليات مكافحة العدوى المعتمدة من مركز القيادة والتحكم بالوزارة.

أوضح ذلك المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم، مشيرا إلى أن لجنة المخالفات رصدت مخالفات عدة بالمستشفى تهدد حياة المرضى والمراجعين وتتمثل في مستوى التعقيم ومخالفات في قسم العناية المركزة والطوارئ والعمليات، بما يخالف معايير وضوابط مكافحة العدوى.
من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد أن هذه الجهود والفعاليات تتزامن مع خطوات مركز القيادة والتحكم للتعامل مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والمتوقع زيادة نشاطه خلال الفترة الحالية طبقا للدراسات الوبائية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية.
يذكر أن الوزارة شددت على أهمية الوقاية من العدوى، ونصحت بالممارسات الآتية: غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين، وكذا الذراع بعناية، وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسية والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل والحفاظ على العادات الصحية الجيدة بشكل عام.

شاهد أيضاً

قناة تلفزبزنية جديدة تستعدلاطلاق بثها التجريبي…

من المنتظر أن تدشن  قناة “المدينة ” بثها التجريبي في وقت لاحق من اليوم على …