أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الزويرات: حضور قوي للنساء والأطفال في الاحتجاجات

الزويرات: حضور قوي للنساء والأطفال في الاحتجاجات

تضاعف حضور النساء والأطفال في الاحتجاجات التي ينظمها عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”، وتحديدا في الوقفات الصباحية والمهرجانات المسائية اليومية.

وحظي المضربون بتضامن واسع من السكان المحليين، ومن الهيئات التي تمثل مختلف القوى في المدينة، من نقابات وشخصيات اعتبارية، وتجمعات مهنية، حيث استقبل العمال وفودا من مختلف هذه التشكلات أكدت دعمها لهم، وسلمت لهم مبالغ مالية معتبرة، إضافة لعدة نوق لتوفير اللحوم للعمال المضربين.
 ويصر العمال على الاستمرار في إضرابه لحين تلبية مطالبهم، خصوصا وأنها كانت محل اتفاق بينهم والإدارة، متهمين مدير الشركة محمد عبد الله ولد أوداعه بالتملص من كل التزاماته، وعدم تقديمها لمجلس الإدارة في اجتماعه الأخير، وخصوصا زيادة الرواتب، وتقديم تعوضيات تشجيعية للعمال مقابل ارتفاع إنتاج الشركة العام الماضي.
وقد فوجئ القادة النقابيون في المدينة بشعارات مناوئة لهم اليوم في شوارع الزويرات، وعلى منازل بعض القادة، فيما توجهت أصابع الاتهام فيها إلى إدارة شركة “اسنيم”، خصوصا وأنها تركزت على أكثر النقابيين مناوئة للإدارة، ودورا في تحريك العمال وحثهم على مواصلة الإضراب حتى تحقيق كل المطالب.

شاهد أيضاً

مدير الأمن يجري تغييرات واسعة في قطاعه…

أصدر المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي قرار بإجراء تغييرات جديدة في قطاع …