أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية تقدم لموريتانيا حفارة للآبار

مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية تقدم لموريتانيا حفارة للآبار

قام سعادة عيسى عبد الله مسعود الكلباني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى موريتانيا يوم الاثنين 19 يناير 2015 في مدينة نواكشوط؛ بتسليم حفارة للآبار هدية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للشعب الموريتاني. وقد تسلم الهدية سعادة عبد الرحمن ولد محمد وكيل وزارة المياه الموريتانية.

وبهذه المناسبة أوضح سعادة السفير أن هذا الدعم يهدف إلى مساعدة الحكومة الموريتانية في جهودها الرامية إلى توفير مياه الشرب من خلال هذه الحفارة ذات القدرة العالية والتي تعتبر الأحدث في مجال تقنيات حفر الآبار، مضيفا أن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في تقديم الدعم لشقيقتها موريتانيا وفي شتى المجالات.
وبدوره شكر السيد عبد الرحمن ولد محمد وكيل وزارة المياه الموريتانية مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ومن خلالها حكومة وشعب الإمارات على هذا الدعم السخي الذي اعتبره شاهدا على متانة التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، مضيفا أن هذه الحفارة ستساهم بدون شك في توفير مياه الشرب في البلاد، وستسرع من خطة الحكومة الموريتانية الهادفة إلى تعميم نقاط وشبكات المياه على مختلف مناطق الوطن من أجل تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين.
وبذات المناسبة صرح للصحافة السيد محمد محمود ولد العيل المدير العام للمؤسسة الوطنية للحفر والآبار في موريتانيا حيث اعتبر أن هذه الحفارة سترفع قدرات مؤسسته إلى أعلى مستوى؛ نظرا لكونها تستطيع الحفر بعمق يتراوح بين 600 و700 متر، وهو ما سيكون له الأثر البالغ في زيادة قدرة الحكومة على توفير مياه الشرب في مختلف مناطق موريتانيا.

شاهد أيضاً

الحكومة تصادق على مشروع قانون مالية 2022

صادقت الحكومة خلال اجتماع استثنائي عقدته الجمعة برئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على مشروع …