أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / توحيد خطب الجمعة بنواكشوط

توحيد خطب الجمعة بنواكشوط

ترأس احمد ولد اهل داود وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي رفقة سيدي ولد الزين وزير العدل ظهر اليوم الخميس في الوزارة اجتماعا لأئمة نواكشوط حول توحيد خطب الجمعة في كافة مقاطعات نواكشوط ابتداء من يوم غد.

وأوضح وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي بالمناسبة أنه تقرر توحيد خطب الجمعة ابتداء من يوم غد على مستوى كافة جوامع نواكشوط وتوظيفها خدمة لمحاربة مخلفات الاسترقاق سبيلا إلى نشر ثقافة الحرية والانعتاق وترسيخ قيم العدل والمساواة وتبصير جميع أفرادالمجتمع بخطورة هذه الظاهرةالتي تعتبرمن أكبر عوائق التنمية. وقال إن موريتانيا قد قطعت أشواطا معتبرة في سد منابع الاسترقاق ومجابهته على جميع الأصعدة حيث انصبت جهود الحكومة على محاربة الفقر والتهميش وتقليص الفوارق الاجتماعية وأعداد ترسانة قانونية صلبة واعلان 2015 سنة للتعليم.

وأشار إلى أن الدولة بذلت كافة الجهود الهادفة إلى إزالة كل المعوقات والعراقيل ضمانا للتغلب على الاكراهات الناتجة عن هذه الظاهرة والتخلص من مخلفاتها في أقرب الآجال.

وأضاف أن جوامع مدن نواكشوط ستشهد غداالجمعة إن شاء الله خطبة موحدة تتمحور مضامينها حول ظاهرة الاسترقاق في موريتانيا من منظور شرعي وضرورة القضاء على رواسبها على أن تشهد الجوامع والمصليات بالمدن والقرى والأرياف خلال الاسبوع القادم خطبا موحدة في نفس الموضوع.

شاهد أيضاً

ولد الشيخ الغزواني دعم لا يتزحزح للقضية الفلسطينية وموقف شجاع ضد المجازر في قطاع غزة.

عبد الرحمن ولد سيدي محمد رئيس تحرير سابق بشبكة إذاعة الصين الدولية – بكين تناولت …