أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أوباما يعتبر وسائل تعذيب “سي آي إيه” تتنافى مع الدور الأخلاقي لبلاده في العالم

أوباما يعتبر وسائل تعذيب “سي آي إيه” تتنافى مع الدور الأخلاقي لبلاده في العالم

واشنطن/ أثير كاكان/ الأناضول-
قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، اليوم، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اعتبر أن عمليات التعذيب التي مارستها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، “سي آي إيه”، “تتنافى مع الدور الأخلاقي للولايات المتحدة”.

وأضاف ايرنست في الموجز الصحفي اليومي للبيت الأبيض من واشنطن: “ما يقلق الرئيس (أوباما) أن استخدام أساليب الاستنطاق المعززة (التعذيب) يقوض الدور الأخلاقي للولايات المتحدة في العالم”.
وأشار إلى أن “احدى طرق تجاوز هذه المشكلة تتمثل في إعادة بناء، ذلك الدور الأخلاقي بأن نكون صادقين بخصوص ما حدث،.. أن نكون شفافين بأكبر قدر ممكن، وأن نظهر التزاماً واضحاً بضمان أن اشياء مثل هذه لن تحدث مجدداً على الإطلاق”.
وتابع: “تعزيز الدور الأخلاقي، هو بدون جدل، مسألة جوهرية تسهم في الأمن الوطني الأمريكي”.
ايرنست، قال أيضا إن أوباما كان قد طلب في أغسطس/ آب 2009 “من وزارة العدل الأمريكية واثنين من مؤسسات الأمن الوطني ذات العلاقة (لم يذكرهما) إعداد مراجعة في طريقة الحكومة الأمريكية في استجواب الأفراد الذين هم في عهدة الحكومة”.
وقال ايرنست، إنه من غير الممكن معرفة ما إذا كانت طرق الاستنطاق القسري التي اتبعتها المخابرات الأمريكية يمكن أن يكون ما أدى إلى التوصل إلى موقع أسامة بن لادن واغتياله.

 

شاهد أيضاً

قناة تلفزبزنية جديدة تستعدلاطلاق بثها التجريبي…

من المنتظر أن تدشن  قناة “المدينة ” بثها التجريبي في وقت لاحق من اليوم على …