أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ولدعبد العزيز يترأس حفل تخرج طلاب المدرسة الوطنية

ولدعبد العزيز يترأس حفل تخرج طلاب المدرسة الوطنية

 altأشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء في قصرالمؤتمرات في نواكشوط على تخرج دفعة من 296 إطارا لصالح وزارات العدل والشؤون الخارجية والتعاون و الداخلية واللامركزية والمالية والاتصال والعلاقات مع البرلمان.

وتضم الدفعة 49 قاضيا و48 مستشاراديبلوماسيا و79 اداريا مدنيا و90 اداريا ماليا، و30 من الكتاب الصحفيين من بينهم 27 من النساء من مختلف التخصصات في إطار سياسة التمييز الإيجابي التي تنتهج لأول مرة في البلاد لصالح ترقية المرأة.

وتم تسليم الجوائز للمتفوقين من الدفعات الخمس للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء للمتفوقين الخمس الأوائل من قبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز حيث نال الجائزة الأولى على التوالي: أحمدو بمب ولد محمدو من سلك القضاة ومن الدبلوماسيين أحمد الهيبه ولد الشيخ سعدبوه ولرقية منت محمد عبد الله من سلك الإداريين المدنيين ومن السلك المالي المتفوقة أم الخير منت عبد الله ومن الكتاب الصحفيين الزميل محمد ولد أباه ولد الامام.

وكرم الوزير الأول المتفوقين في المرتبة الثانية محمد تقي الله ولد محمد فاضل من سلك القضاة وفي نفس الرتبة مكرر محمد فال ولد المجتبى وعلى المرتبة الثانية مريم منت محمد محمود من سلك المستشارين الديبلوماسيين ومحمد ولد الحسين ولد الديه من الإداريين المدنيين ويحي ولد محمد فال من السلك المالي وأبو بكر ولد محمد المختار كاكيه من الكتاب الصحفيين.

وكرم وزيرالعدل السيد سيدي ولد الزين في المرتبة الثالثة من سلك القضاة محمد المختار ولد عبد الصمد، وكرم وزير الشؤون الخارجية والتعاون وكالة في شعبة مستشاري الخارجية الحاج ولد الحبيب كما تم تكريم وجاهه منت محمد ماء العينين من شعبة الإداريين المدنيين من طرف وزيرالتجهيز والنقل وزيرالداخلية وكالة السيد يحي ولد حدامين ومن الإداريين الماليين تم تكريم محمد حبيب ولد سيدي محمد من طرف وزير المالية السيد إتيام جومبار، وكرم وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الاستاذ سيدي محمد ولد محم، الزميل محمد المشري ولد محمد من شعبة الكتاب الصحفيين.

وحضر حفل التخرج الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقطف ووزراء العدل والشؤون الاقتصادية والتنمية وزير الشؤون الخارجية والتعاون وكالة والمالية والتجهيز والنقل والاتصال والعلاقات مع البرلمان.

كما حضر المراسم أعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة والسلك الديبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية وعدد من الخريجين والمدعوين.

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …