أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تظاهرات في نواكشوط تضامنا مع غزة

تظاهرات في نواكشوط تضامنا مع غزة

انطلقت ظهر اليوم في العاصمة نواكشوط مسيرة جماهيرية تنديدا بالحرب التي يشنها الجيش الإسرائلي على قطاع غزة منذ 4 أيام، ومطالبة السلطات الموريتانية بإصدار موقف واضح من الحرب واتخاذ الإجراءات اللازمة للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر.

المسيرة التي دعا لها الرباط الوطني للمناهضة الاختراق الصهيوني انطلقت من الجامع السعودي باتجاه مبنى الأمم المتحدة، وردد المتظاهرون خلالها شعارات تندد بالصمت العربي والتواطؤ العالمي، داعين أحرار العالم إلى التحرك والتظاهر للتعبير عن رفضهم الشديد لما أسموه العدوان المقيت الذي تتعرض له غزة المحاصرة.

الأمين العام للرباط الوطني محمد غلام ولد الحاج الشيخ قال في تصريح للأخبار ” إ

ن خروج الجماهير اليوم جاء كهبة شعبية

عارمة وذات دلالة صارخة للتضامن مع شهداء غزة، والوقوف إلى جنب قضية الأمة، داعيا الأمم المتحدة إلى التدخل العاجل من أجل إيقاف العدوان وفك الحصار ودعم الفلسطينيين في كفاحهم المشروع من أجل التحرر”.

وأردف ولد الحاج الشيخ: “إن ما يقوم به الكيان الصهيوني الغاصب مخالفة صريحة لكل القوانين والمواثيق الدولية، حيث  تواصل سلطات الاحتلال دون رادع ومنذ أيام ارتكاب جرائمها في حق سكان غزة سعيا منها لكسر إرادة المقاومة والثبات لدى هذا الشعب الذي صمد عقودا طويلة في مواجهة الغطرسة والعدوان والاحتلال”

وق

د  شارك في المسيرة عدد السياسيين

والمثقفين والإعلاميين وشخصيات بارزة جاءت للتعبير عن تضامنها مع سكان غزة والتنديد بالحرب التي يشنها جاهز الحرب الإسرائيلي عن الفلسطينيين المحاصرين.



شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …