أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / 6 مليار اوقية دعم كويتي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في موريتانيا

6 مليار اوقية دعم كويتي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في موريتانيا

لناها بنت حمدي ولد مكناس وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، وزيرة الشؤون الاقتصادية والتنمية وكالة، بالأحرف الأولى مع السيد عبد الله صقر مساعد المدير الإقليمي للدول العربية بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على اتفاقية قرض.

و يقدم الصندوق الكويتي بموجب هذه الاتفاقية قرضا بقيمة ستة ملايين دينار كويتي أي مايعادل حوالي 6 مليارات و 300 مليون أوقية.

وسيمكن هذا التمويل من دعم جهود صندوق الإيداع والتنمية الذي سيتولى تنفيذ المشروع في تنفيذ المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا وذلك بتوفير التمويل لهذه المشاريع من قبل صندوق الإيداع والتنمية.

ويعكس هذا التمويل دعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لجهود موريتانيا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واشادت وزيرة الشؤون الاقتصادية والتنمية وكالة بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي مافتىء يدعم جهود بلادنا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية من أهم شركاء بلادنا الذي تدخلوا في الوقت المناسب من أجل دعم وتنفيذ التعهدات الأساسية لبرنامج رئيس الجمهورية .

وبينت ان المشروع الحالي الذي سيتولى صندوق الإيداع والتنمية تنفيذه يهدف الى تشجيع تنفيذ المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا وذلك بتوفير التمويل لهذه المشاريع من قبل صندوق الإيداع والتنمية.

وقالت ان هذه الاتفاقية تمثل مساهمة جديدة تنضاف إلى صرح علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بلدينا مبرزة امتنان الشعب والحكومة الموريتانيين للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية .

واوضح مساعد المدير الاقليمي للدول العربية بالصندوق الكويتي ان هذه الاتفاقية ستساهم في خلق فرص عمل جديدة وتوفير بدائل للاستيراد مثمنا التعاون القائم بين موريتانيا والكويت.

واستعرض في هذا السياق جهود الصندوق الكويتي في دعم التنمية في موريتانيا مذكرا ببعض المشاريع التي مولها الصندوق ومن بينها تزويد مدينة نواكشوط بالماء الصالح للشرب وتشييد الحرم الجامعي والمقطع الثاني من طريق النعمه-فصاله.

وقال ان هذا القرض هو تتويج لسنوات عديدة من التعاون المستمر والبناء بين موريتانيا ودولة الكويت .

جرى التوقيع بحضور المدير العام لصندويق الايداع والتنمية السيد احمد ولد مولاي احمد والامين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد احمد ولد اجه وعدد من المديرين بالوزارة.





شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …