أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مهرجان بيجل بنواذيبو: هجوم لاذع على قبيلة ولد عبد العزيز

مهرجان بيجل بنواذيبو: هجوم لاذع على قبيلة ولد عبد العزيز

المترشح بيجل ولد هميد ـ أرشيف صحراء ميدياشن محمد محمود ولد أماه، القيادي بحملة المترشح للانتخابات الرئاسية بيجل ولد هميد، هجوما لاذعا على قبيلة الرئيس المنتهية ولايته والمترشح لولاية ثانية، محمد ولد عبد العزيز، قائلا إنها باتت تملك أو تسير مشاريع كبرى موريتانيا وخارجها.

وخلال مهرجان أقيم في دار الشباب  بنواذيبو أمس الجمعة، قال ولد اماه إن أقارب ولد عبد العزيز حصلوا على خمسين وصلا لتراخيص البنوك، ومنحت لهم سلف مالية، من بينها مبلغ 4 مليارات أوقية دفعة واحدة.

وقال ولد أماه، وهو مرشح سابق للانتخابات الرئاسية مرتين، ان أقارب الرئيس حصلوا على مساحات في منطقة نواذيبو، وأعطيت لهم 7 مليارات أوقية، سلفة من أحد البنوك.

وأردف قائلا :”شبكة الطرق المعبدة ما هي إلا مشاريع تابعة لأسرة الرئيس”.

وأضاف ولد أماه إن “الشرطة في العالم هيئة واحدة وأصبحت لدينا شرطتان”.

وانتقد القيادي في حملة بيجل ولد همين، ما قال إنه نزع صلاحية الحالة المدنية من البلديات كما هو في العالم،”ووضعها في يد أقارب الرئيس” حسب تعبيره. مضيفا “التأشيرات نزعت من القنصليات ووضعت تحت تبعية الوكالة التي يديرها أحد أقارب ولد عبد العزيز”.

من جهته وعد  المترشح بيجل ولد هميد بخلق ثورة صناعية ومضاعفة الرواتب، في حالة فوزع، وجدد القول إن مكونات المجتمع الموريتاني أربعة فقط “ولا وجود لقومية لحراطين”.

شاهد أيضاً

محبو الوطن .. يكرمون دداه الهادي…..

قام “محبو الوطن” بتكريم الدكتور دداه الهادي، المدير الوطني لبرنامج التطوع، والتنمية المستدامة، المندوب الجهوي …