أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رئيس صندوق الإيداع والتنمية يعطي إشارة انطلاق 963 مشروعا في ولايات لبراكنه وغورغول وغيدي ماغه

رئيس صندوق الإيداع والتنمية يعطي إشارة انطلاق 963 مشروعا في ولايات لبراكنه وغورغول وغيدي ماغه

يقوم رئيس صندوق الإيداع والتنمية السيد أحمد ولد مولاي احمد على رأس بعثة من الصندوق منذ يوم الخميس الماضي بزيارة عمل لولايات لبراكنه وغورغول وغيدي ماغه.

ويعطي رئيس الصندوق خلال هذه الزيارة وبحضور السلطات الإدارية في الولايات المزورة، إشارة الإنطلاق لعدد من المشاريع الهامة لفائدة الشرائح الضعيفة والمهمشة.

ويتعلق الأمر ب 963 مشروعا بغلاف مالي قدره 9ر575 مليون أوقية.

وتستفيد ولاية غيدي ماغه من 182 من هذه المشاريع بمبلغ قدره 4ر183 مليون أوقية بينما يتمثل نصيب ولاية غورغول في 223 مشروعا بغلاف مالي قدره 1ر154 مليون أوقية. أما ولاية لبراكنه فستستفيد من 558 مشروعا بقيمة 4ر238 مليون أوقية.

نشير إلى أن هذه المشاريع تندرج ضمن البرنامج الذي أعطي إشارة انطلاقه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز سنة 2002 بغلاف مالي إجمالي قدره 4 مليارات و913 مليون أوقية.

وقد مكن البرنامج من خلق آلاف فرص العمل الدائمة والمؤقتة في مختلف المجالات في الولايات المستهدفة.

ويطلع رئيس الصندوق في ألاك وبوغي وكيهيدي على مستوى تقدم عمل صندوق دعم التشغيل والدمج وصندوق تمويل القرض الزراعي وجهود المتعلقة بدمج حملة الشهادات العاطلين ودعم ترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتمويل الزراعة المروية وتنمية الثروة الحيوانية والإصلاح الزراعي وتوفير التجهيزات للمزاعين وترقية الصناعات المرتبطة بالزراعة.




شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …