أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تغيير في برنامج زيارة الرئيس لولايتي كيدماغه ولبراكنه

تغيير في برنامج زيارة الرئيس لولايتي كيدماغه ولبراكنه

أفادت مصادر خاصة أن برنامج زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لولايتي كيدماغه ولبراكنه قد تم تعديله قبل يوم من موعد الزيارة؛ إذ تقرر أن يغادر الرئيس في طائرة خاصة انواكشوط صباح الأحد وينزل بمطار سيلبابي

وهناك سيضع حجر الأساس لمشروع توسعة المجال الحضري لمدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغا.

ووفق البرنامج الجديد للزيارة الذي حصلت عليه “الصحراء” من مصادر خاصة فإنه سيغادر مدينة سيلبابي باتجاه مركز “كري” الإداري حيث سيرف على تدشين مشروع استخراج الطاقة من سد مننتالي، ويضمن هذا المشروع حصول موريتانيا على نصيبها من الطاقة المستخرجة من السد والتي تستفيد منها أيضا كل من السنغال ومالي.

وبعد المقيل سيغادر ولد عبد العزيز ولاية كيدي ماغا باتجاه ولاية لبراكنه التي من المقرر أن يبدأها بعد الظهر حيث سيشرف على تدشين مصنع لأعمدة الكهرباء في ضواحي مدينة ألاك عاصمة الولاية.

وحسب المصدر فإن ولد عبد العزيز قد ينظم خرجة إعلامية بمدينة ألاك التي سيبيت بها ليل الاثنين، على أن يغادرها صباحا باتجاه بلدية “بوحديده” التي سيعلن منها مشروع تزويد البلدية بالكهرباء.

وبعد ذلك سيواصل ولد عبد العزيز رحلته باتجاه مقاطعة “بوكى” التي سيضع بها حجر الأساس لمستشفى في المدينة، كما سيلتقي بعض وجهاء المدينة وأعضاء القافلة الراجلة التي نظمتها مجموعة من العائدين مؤخرا إلى انواكشوط.

ويقول معارضون إن هذه الزيارات هي نفس الزيارات التي كان ينتقدها الرئيس الحالي على من سبقوه من الرؤساء؛ حيث أصبح يتنقل كبار موظفي الدولة ليصافحوا الرئيس تاركين مصالح المواطنين في مختلف المصالح والقطاعات، وهو ما عززته الزيارات السابقة ومستوى تواجد المسؤولين في الأماكن والمدن المبرمجة على أجندة الزيارة.

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …