أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مسيرة العائدين تدخل العاصمة انواكشوط

مسيرة العائدين تدخل العاصمة انواكشوط

دخلت مسيرة الموريتانيين العائدين من الإبعاد في السنغال العاصمة انواكشوط مساء اليوم بعد قرابة يومين من الانتظار على مشارف المدينة، في مواجهة قوات من الشرطة والدرك، وذلك عند مركز الأمن على مدخل المدينة.

ورافقت وحدات من الأمن المشاركين في المسيرة أثناء دخولهم للعاصمة انواكشوط، وذلك بعد مفاوضات بين الطرفين حاولت السلطة فيها ثنيهم عن دخول المدينة والاكتفاء بوصول مشارفها، وركوب باصات للوصول إلى وجهتهم.

وقد رفض منظمو المسيرة مطالب السلطة رفضا باتا، وأصروا على الوصول إلى وجهتهم وتسليم مطالبهم للجهات المسؤولة، مردفين أنهم لم يقطعوا أكثر من 400 كلم من أجل أن تنتهي مسيرتهم عند مدخل المدينة.

وقد تضامن عدد من سكان انواكشوط مع منظمي المسيرة، وحاول عدد منهم الالتحاق بالمسيرة عند مدخل انواكشوط لكن قوات الأمن تدخلت ومنعتهم من ذلك، وتجمع عدد منهم في الساحة الموجودة غربي ثانوية بواحديدة، فيما تجمع آخرون في ملتقى طرق مدريد.

وانطلقت المسيرة قبل أكثر من أسبوع، وتجاوز عدد المشاركين فيها 110 أشخاص، قدموا من خمس ولايات موريتانية هي:

–         العصابة.

–         كوركل

–         البراكنة.

–         الترارزة.

–         كيدماغا.

 

ويطالب المشاركون في المسيرة بتصحيح أوراقهم المدنية، وتعويض ممتلكاتهم التي نهبها إبان تسفيرهم خارج البلاد 1989 – 1991، ودمج شباب العائدين في الحياة النشطة، وتصحيح وضعيات الموظفين الذي تم إبعادهم، وتوظيف بعض أطر العائدين في الوكالة المعنية بملفهم.

شاهد أيضاً

محبو الوطن .. يكرمون دداه الهادي…..

قام “محبو الوطن” بتكريم الدكتور دداه الهادي، المدير الوطني لبرنامج التطوع، والتنمية المستدامة، المندوب الجهوي …