أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مدينة ولاتة التاريخية تعاني أزمة عطش حادة

مدينة ولاتة التاريخية تعاني أزمة عطش حادة

 وجه سكان مدينة ولاتة التاريخية أقصى شرق البلاد نداء استغاثة جراء أزمة عطش حادة يعانيها السكان منذ بعض الوقت. وبحسب بداء وزعه السكان اليوم، فإن المزود السابق للمدينة توقف عن إمدادها بالمياه ليحل العطش

وتتأثر سكينة الحياة في وقت لم تحرك السلطات المحلية أي ساكن لحل هذا المشكل.
ويطالب السكان الرئيس ولد عبد العزيز بالتدخل لحل الأزمة الخامقة التي يقولون إنها سبق وحُلت بشكل مؤقت إبان احتضان المدينة النسخة الرابعة لمهرجان المدن القديمة قبل أشهر قبل أن تعود وبشكل أكثر حدة في وقت يقترب فيه فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة وتصعب الحياة.
نص نداء الاستغاثة:
تعاني مدينة ولاتة التاريخية من موجة عطش حاد، بعد توقيف مزود المياه الرئيسي بالمدينة. وترتفع شكاوي السكان من العطش الشديد، الذي أصبح يهدد حياتهم وحياة ماشيتهم، التي بها قوام حياة المدينة.
يذكر أن أزمة المياه تم حلها مؤقتا أثناء انطلاق النسخة الرابعة لمهرجان المدن التاريخية الذي أقيم بالمدينة هذا العام، وتفاقمت بعد ذالك إلى أن وصلت للحد الذي أصبحت معه حياة الساكنة والماشية في خطر.
كل هذا يحدث وسط غياب تام للسلطات المحلية والمنتخبين، حيث أحيل حاكم المدينة للتقاعد منذ أشهر، ولم يحل حاكم جديد محله.
وقد أطلق الأهالي نداء استغاثة عاجل، يناشدون فيه رئيس الجمهورية، والسلطات العليا، ووزير المياه والطاقة، التدخل السريع لحل الأزمة التي تعصف بالمدينة التاريخية، وتهدد حياة ساكنتها وحياة ما شيتهم.

أحمد ولد الشيخ محمد لقظف

49131377

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …