أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / حفل تكريم الشاعر دداهي محمد الأمين ولد الهادي

حفل تكريم الشاعر دداهي محمد الأمين ولد الهادي

alt

أيها الحضور الكريم .. لقد كانت رابطتنا دائما حريصة كل الحرص على الاحتفاء بالإبداع، والثقافة، والإنتاج المعرفي بشتى أصنافه، وأنواعه، وفي هذا الإطار تحديدا تندرج هذه الأمسية الشعرية، التي شرفتمونا بحضوركم لفعالياتها ..

ولا شك أنكم تدركون أهمية الثقافة، والشعر ودورهما في الحفاظ على الهوية، وعلى الخصوصية المميزة للشخصية الموريتانية خصوصا، والشخصية العربية عموما، فنحن أمة البيان، والبديع، ولغتنا العربية هي لغة ثرية وناصعة وجميلة، ولذا كان لها الشرف العظيم بأن نزل بها القرءان، وكانت بها الأحاديث النبوية ..
أيها السادة .. لقد أصدر الشاعر دداه ولد الهادي ديوانا شعريا ، يستحق الاشادة والتنويه، وبرغم تواضع alt

الإمكانيات، وقلة المصادر آلينا على أنفسنا أن ننظم هذا النشاط تكريما للشاعر دداه ..هذا بالإضافة إلى تكريمات أخرى لشخصيات ثقتفية وتراثية ناضلت كثيرا من أجل أوجفت سنقوم بها إنشاء الله
وبالمناسبة فإننا نشكر قلة القلة الذين هم في الأساس من وقف معنا، وساندنا..
ومن هذا المنبر الثقافي ندعو الشباب بكل أطيافه إلى الاتحاد في جمعية واحدة ، وإلى التقرب من المعرفة، والعلوم، فبالثقافة وحدها تنتشر القيم، والأخلاق والفضائل، وتتلاشى قوى الظلام، ويقوى الوئام والانسجام الوطنيين، وتحارب الجريمة، ويعم السلام، فالبدار البدار إلى عوالم المعرفة، وفضاءات التنوع الثقافي، الغني بالوحدة والاتحاد.
alt

ولنبدأ على بركة الله فعاليات هذه الأمسية …

شاهد أيضاً

نواكشوط: الإعلان عن رحيل العلامة حمدا ولد التاه….

اعلن زوال اليوم الاثنين. في نواكشوط. عن وفاة العلامة حمدا ولد التاه. جاء ذلك في …