أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مفوض الامن الغذائي يشرف على انطلاق مكونة التوزيع المجاني على مستوى ولاية آدرار

مفوض الامن الغذائي يشرف على انطلاق مكونة التوزيع المجاني على مستوى ولاية آدرار

اشرف مفوض الامن الغذائي السيد سيد احمد ولد بابه صباح اليوم الجمعة بوادان على انطلاق مكونة التوزيعات المجانية على مستوى ولاية آدرار. وستستفيد 140 أسرة فقيرة في مقاطعة وادان من كميات تصل إلى14 طن من القمح و 1120 ليتر من الزيت حيث تحصل كل أسرة على خنشتين من القمح و8 ليترات من الزيت.

وتفقد مفوض الأمن الغذائي رفقة والي آدرار السيد جالو عمرآمدو وحاكم مقاطعة وادان السيد عمار ولد الشيخ بعد حفل الانطلاقة، حانوت الأمل ومخزن لمفوضية الأمن الغذائي في المقاطعة ، حيث اطلع على سير العمل في هذين المرفقين واستفسر عن كمية ونوعية المواد وأعطى التعليمات بسحب اي مواد منتهية الصلاحية من حوانيت أمل.

وكان مفوض الأمن الغذائي قد ترأس ليلة البارحة في أطار اجتماعا للأطر حضره والي الولاية السيد جالو عمرآمدو والحاكم المساعد للمقاطعة وعمد البلديات ورؤساء المصالح الجهوية تحدث خلاله عن الهدف من الزيارة المتمثل في الاطلاع على أحوال ساكنة الولاية وإطلاق مكونة التوزيعات المجانية لصالح الطبقات الاكثر احتياجا.

وتطرق المتدخلون خلال الاجتماع للمشاكل المطروحة كالتعليم والمياه والعزلة والتسويق وعلف الحيوانات وغيرها.

واستعرض المفوض في رده على التدخلات جهود قطاعه المستقبلية للتغلب على الاشكالات المطروحة وفق استراتيجية مندمجة وانتهاج مقاربة للأمن الغذائي بالتعاون مع الشركاء لتحسين خدمات المفوضية واتساع مجالات خدماتها، مبرزا جهود المفوضية في شراء المنتوج الزراعي وبيعه بأسعار مخفضة من أجل تشجيع المنتوج الوطني.

وفي نهاية الاجتماع طلب مفوض الأمن الغذائي من الأطر الاسهام بفعالية في توصيل المساعدات المقدمة لمستحقيها .

شاهد أيضاً

انباء عن قتل رضيعة على يد مربيتها بنواكشوط

أفادت مصادر موثوقة بأن رضيعة متوفية قد وصلت مستشفى الصداقة في نواكشوط  ،حيث يشتبه افراد …