أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فرقة فنية تهاجم ولد عبد العزيز وتصفه “بالمستبد

فرقة فنية تهاجم ولد عبد العزيز وتصفه “بالمستبد

هاجم اعضاء فرقة “اولاد لبلاد”؛ وهي فرقة تغني مسيقى الهيب هوب، النظام الحاكم في موريتانيا واصفين إياه بالظالم المستبد والذي تسبب في معاناة غالبية الشعب..

وقال الثلاثي: حمادة، إسحاق، ومحمد، خلال برنامج “مساج الفن” الذي تبثه قناة الوطنية الحرة، إن المواطن الموريتاني يعيش اوضاعا اقتصادية صعبة منذ وصول الرئيس محمد ولد عبد العزيز الى السلطة لم يعهدها من قبل، معتبرين أن ما يتم الحديث عنه من وجود مبالغ مالية معتبرة في البنك المركزي والأرباح التي تحققها شركة اسنيم وقطاع الجمارك مجرد “أصفار” فلكية لم تنعكس على حياة المواطنين.

وعلى الرغم من أن الفنانة وردة بنت هدم فال التي تدير البرنامج حاولت مجارات اعضاء الفرقة بذكر بعض إنجازات ولد عبد العزيز إلا أن أندفاع الثلاثي في الهجوم على النظام أوقف كافة محاولاتها لتلطيف الجو؛ حيث أكدوا وبلسان واحد أن الرئيس أوهم شعبه بوعود زائفة بل ووصل به الاستبداد لدرجة أنه عاقب كل من وقفوا في طريقه من خلال الضرائب الظالمة والسجون التي غصت بالضعفاء الذين لا حول لهم ولا قوة، قائلين:”إبن الرئيس أصاب فتاة بطلق ناري وهو الآن طليق، بينما يسجن الفقير الذي يسرق من شدة الجوع”..

وأعتبر عضو الفرقة إسحاق أنهم فنانون يحملون رسالة يعكسون من خلالها مشاكل المواطن وهمومه، مشيرا الى حالة الفقر التي تعيشها اليوم غالبية المواطنين دفعت بعضهم الى السرقة وارتكاب الجرائم والبعض الآخر الى التسول على قارعة الطريق.

وتعتبر فرقة “أولاد لبلاد” من أكثر الفرق الشبابية قبولاً لدى المجتمع الموريتاني، وذالك لقرب أغانيها من هموم المواطن الضعيف، وكذلك محاولة أعضائها إبراز القيمة الأخلاقية للمجتمع، وتشبثهم باللبس التقليدي الذي بات العلامة المميزة لأعضاء الفرقة.

السفير

شاهد أيضاً

محبو الوطن .. يكرمون دداه الهادي…..

قام “محبو الوطن” بتكريم الدكتور دداه الهادي، المدير الوطني لبرنامج التطوع، والتنمية المستدامة، المندوب الجهوي …