أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / رسالة عاجلة إلى الدكتور محمد ولد جدوا

رسالة عاجلة إلى الدكتور محمد ولد جدوا

الدكتور محمد ولد جدوا هو أحد أطر مقاطعة أوجفت القلائل الذين بنو أنفسهم بأنفسهم, و للأسف الشديد ها هو يدمر نفسه بنفسه بتحا لفه مع أوغاد مقاطعة أوجفت. نشأ السيد الدكتور في بيت فقير ككل أبناء جيله في المقاطعة ورسم لنفسه مستقبلا و حياة كريمة و شريفة ووحده وبسريرته مع الله وصل إلى مبتغاه, كافح كثيرا في الحياة بمفرد و نال من الشهادات أقصاها من أحسن جامعات العالم في فترة متأخرة نسبيا من العمر و بنى منزله الفاخر لبنة لبنة خلال سنواة و شغل من الوظائف أحسنها نسبيا, فكان الأستاذ الجامعي وكان العميد و أصبح المدير, كل ذلك على مرئ و مسمع من أصدقاء اليوم أعداء الأمس, منتخبوا مقاطعة أوجفت و موظفوها السامون كانو يحسدونه على ما آتاه الله, خلال كل فترة تكوينه كان هاؤلاء يعينون أبناء “كرنت” في الوظائف السامية, فيعينون هذا وزيرا و هذا مستشارا و في نفس الوقت كانوا يعتبرونه هو عدوهم الدود ا لذلك كانوا يعملون على تهميشه ووضعه و كان هو أقوى من الجميع و جمع من السمعة الحسنة ما لو قسم عليهم جميعهم لوسعه و زاد. سمعت في الأيام الأخير نبأ توافق هذه المجموعة على ترشيح السيد الدكتور وفجأة تذكرت ذلك البياض الناصع للمحيا و السريرة الذي يتمتع به دكتورنا وقررت أن أكتب له هذه الرسالة وأحذره من حشرة النفس مع الظالمين.
أول شئ أريد قوله لك يا دكتور هو أن عمدة بلدية أوجفت أسهل بكثير من شهادة الدكتوراه و التي حصلت عليها بنفسك من فرنسا وبدون مساعدة, وأوجفت نحن أهلك و نحبوك فلماذا تأتينا عن طريق من سامونا سوء العذاب؟.
إذا كنت مازلت تعتقد في فكرة الحزب الحاكم و أن من سيرشحه سوف يفوز عفويا فهذ ليس صحيح, فهاؤلاء لن يزيدوك شيئا وساكنة أوجفت أصبحت على درجة من الوعي الإختيار الأنسب.
إذا كنت تراهن على الشعبية التي بنى هاؤلاء في الثلاثين سنة الماضية, فأقول لك و الله لو جئت وحدك لكان عندك من الشعبية أكثر مما لو جئت معهم.
إذا كانت مشكلتك هي عدم السماح بالترشحاة الحرة فيمكن التعامل مع أحزاب أخرى كثيرة و ذات سمعة جيدة في المقاطعة.
أنا لا يساوني أي شك أنك تريد مصلحة المقاطعة, ولكن كيف لك يا دكتور أن تعمل من أجل مصلحة المقاطعة مع من لا يريد للمقاطعة إلا الضرر؟.
إذا كنت دكتوري العزيز تزعم أنه بعد نجاحك ستستقل عنهم و تقوم بعملك بحرية فهذا ليس صحيح, فسيزيلك الحزب ويضع مكانك مساعدك والذي أنا متأكد من أنه من مقربيهم.
و في الحديث بقية إن كان في العمر بقية.

شاهد أيضاً

فهاهو المحيط هو الآخر تم بيعه لشركات البترول

لا يقتصر الفساد وتبديد ثروات البلد المُمَنهج على قطاع المعادن فقط فهاهو المحيط هو الآخر …