أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / فضيحة تهز وزير الإسكان وولد الطنجي يقوم ينشر الوثائق

فضيحة تهز وزير الإسكان وولد الطنجي يقوم ينشر الوثائق

altصورة حصرية للطواري من لقاء الوزير في برنامج الحكومة في الميزان
قال رجل الاعمال الموريتاني حميه ولد الطنجي في حديث قبل قليل لوكالة الطواري الاخبارية ان وزير الاسكان و العمران با يحي يضايقه بسبب انه سبق ان رفع قضية ضده بعد رفضه تسديد قرض منحه له ايام توليه رئاسة لجنة الصفقات .

ولد الطنجي سرد تفاصيل القضية للطواري حيث قال انه تلقي اتصال من رئيس لجنة الصفقات ايامها الوزير الحالي با يحي و بعد اللقاء به طلب منه با يحي ان يوفر له مبلغ 8 ملاين اوقية يحتاج لها و انه سيعيد له المبلغ بعد عشرة ايام

و انه قام بسحب المبلغ و سلمه له و بعد تأخر الوزير الحالي في تسديد القرض التقاه من اجل طلب التسديد لكن الوزير الحالي انكر في البداية ان يكون قد استلم منه اي مبلغ مما حدي بولد الطنجي الي رفع قضية ضده لدي محكمة تفرغ زينة التي قام قاضيها باستدعاء الوزير با يحي و ايامها لم يعد رئيسا للجنة الصفقات و و انكر الوزير اولا امام القاضي و قبل ان يعترف في النهاية حسب ما قال ولد الطنجي للطواري .

ولد الطنجي قال انه وقع علي صلح معه امام القاضي ولد المشري يقضي باعفائه من جزء من المبلغ و دفع الباقي علي دفعات كانت اخر واحدة منها ايام تعين الوزير با يحي في منصبه الحالي .
ولد الطنجي الذي ينشط في مجال المفاولات منذ ستينيات القرن الماضي و قام بانجاز مشاريع مهمة ممولة من صناديق دولية معروفة قال في حديثة للطواري ان علاقته بالوزير با يحي تحركها علاقات مع اقارب الوزير كاعمامه و اخواله و انه لاحظ ان الوزير عكس ان يعمل علي تنمية هذه العلاقات فقد تحرك بحقد منذ توليه مقاليد وزارة الاسكان من اجل مضايقته حسابا علي مطالبته بحقه (القرض).
و اورد ولد الطنجي وثائق تثيت حسب رايه هذا التوجه الذي يسلكه الوزير فقد رفض الوزير و اعطي اوامر لمسؤولي شركة اعمار الطينطان بعدم دفع مستحقات له علي عمل انجز بالماضي علي الرغم من ان المسؤول عن المشروع قد وقع علي تسلمه للاعمال الموكلة الي ولد الطنجي و طلب دفع مستحقاته .

الوزير كذلك رفض مرات عديدة الرد علي اي مراسلة من السلطات الادارية يرد فيها اسم حميه ولد الطنجي أو له فيها حقوق .

ولد الطنجي طالب من السلطات العليا حاصة رئيس الجمهورية انصافه و التحقيق في الموضوع.طلب تسديد مستحقاته عن اعمال منجزة لشركة اعادة اعمال الطينطاننوقيع مسؤول المشروع علي التسلم و طلبه دفع المستحقات لولد الطنجيرسالة من احد حكام نواكشوط يسنفسر غيها الوزير عن وضعية قطعة ارضية يتنازعها حمين مع مواطن اخر و بقت الرسالة دون ردرسالة اخري من والي الترارزة يستفسر عن حالة مشابهة و بقت كذلك دون رد

شاهد أيضاً

عاجل/ تسمم جماعي في عرفات ونقل المصابين للمستشفى

تم تسجيل حالات تسمم جماعي فى حمام شعبي بمقاطعة عرفات قرب الداية 17 وتم نقل …