أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / *لا تلومونني …ولوموا انفسكم

*لا تلومونني …ولوموا انفسكم

altجاءتني رسالة من طرف بعض الشباب الذين اعزهم واحترمهم من ابناء المقاطعة تنتقدني لايماني الكبير بان حركة شباب اوجفت الوليدة النشاة بامكانها تحقيق الكثير لساكنة المقاطعة. لا ولم يقفوا عند هذا الحد بل وصل الامر بهم الى القول انني ” مكثر”  وانه ليس من حقنا ان نتجاهل بقية الشباب كونهم هم ايضا يعملوا من ناحيتهم من اجل مصلحة اوجفت. وانهم سمعوا بانني اتصلت ببعض الاخوة وطلبت منهم التخلي عن منظمات شبابية اخرى متواجدة في المقاطعة و الانضمام للحركة التي اراسها انا وسيد محمد ولد ببكر وسيدي باب ولد لعزيز واخيرا ختتمت الرسالة ببيت من الشعر يقول ” اذا رايت نيوب الليث بارزة …..”وتوضحيا لمايجري  فانني اقول لكل اؤلئك الشباب ولمن يهمه الامر .

انني وان كنت من اشد المتمسكين بها والمؤمنين بما ستحققه في المستقبل فانني لا اراس حركة شباب اوجفت ولا حتى اشغل منصبا في مكتب ادارتها المؤ قت ولا افكر في ان اشغل منصبا في المستقبل فيها. وان سر تمسكي بها والدفاع عنها هو مارايت من صدق نية  الشباب الذين اسسوها وكوني اراها ثورة على تدهور الاوضاع التنموية  والديكتاتورية
السياسية في المقاطعة.

ان المبدا الذي نبني عليه قناعاتنا  في حركة شباب اوجفت هو تقديم المصالح العامة على الخاصة  فلا تظنوا باني عضو في الحركة رغبة في قيادتها او المتاجرة بها كما يتاجر بباقي المنظمات الشبابية في المقاطعة. اننا في حركة اوجفت  لا نتجاهل جهود الشباب الاخرين ولاجهود غيرهم ولا نابى مشاركتهم والتعاون معهم وتاييدهم في اي مجهود او نشاط لصالح مقاطعة اوجفت ولكن نشدد ان يكون في صالح المقاطعة وماكانت نيتنا في المشاركة في مهرجان الثقافة في اوجفت الا برهانا على صدق نوايانا  فقد كنا اول الراغبين في المشاركة لانجاح المهرجان ظنا منا ان المهرجان سيقدم شيئا لاوجفت.

علق بعضكم انه لا تهمه المشاكل الحاصلة بيننا واطر المقاطعة, اولا لاعلم لي بمشاكل بين حركة شباب اوجفت واطر المقاطعة. اذا كانت معارضة الديكتاتورية السياسية التي تشهدها المقاطعة وظهور حركة جديدة تدعوا وتعمل لمصلحة ساكنة المقاطعة وتتحمل اعباء ايصال مشاكلهم واثارتها في الراي العام الوطني عن طريق المسيرات والاحتجاجات ووسائل الاعلام وخاصة موقع مقاطعة اوجفت الذي يمثل صوت المواطن الاوجفتي هي مشكلة في نظر اطر المقاطعة فاننا في حركة شباب اوجفت نؤكد لهم ان مشكلتهم ستطول وستستمر باذن الله.

ااتصالي ببعض الشباب  وطلب انضمامهم للحركة حقيقة لالبس فيها وها انا ذا ومن خلال هذا المنبر ادعوا كل الشباب الغيورين والحريصين على مصالح المقاطعة بالانضمام لحركة شباب اوجفت كي يساهموا في المسيرة التي سيقام بها من اجل ان تحوز اوجفت المكانة اللائقة بها بين مقاطعات الوطن  كمدينة تاريخية حضارية والحركة ترحب بكل الشباب وفي جميع الاعمار. اما كوني طلبت منهم التخلي عن منظمات شبابية فهذا ليس صحيح يمكن ان اكون ناقشت مع بعضهم  واقع المنظمات الشبابية او التراثية او الفنونية او غيرها من المنظمات والمراكز التي اسست في عهد ولد الطايع ووصلنا لعهد عزيز ولم يسمع لهم باي نشاط ثقافي ولم يمثلوا المقاطعة في اي مهرجان لا وطني ولا دولي. اللهم مهرجان تونكاد الصيف الماضي ولا احتاج الى سرد ماجرى فيه وبعده من تذمر حيث كان دون المستوى المطلوب المهم ان اقول”اتركوا هذه المنظمة وتعالوا” فمعاذ الله. فلا تلومونني ولوموا انفسكم اذ لم تقدموا  شيئا للمقاطعة خلال الاعوام الماضية.

“اذا رايت نيوب الليث بارزة…..” لم افهم ماتقصدون بها بالضبط  ولكن اؤكد انه لن يثنيني شيء عن دعم زملائي في حركة شباب اوجفت الذين هم ايضا لن يثنيهم شيء عن مواصلة مهامهم في الحركة.

تحياتي

عبد الله لعناية

شاهد أيضاً

عاجل/ تسمم جماعي في عرفات ونقل المصابين للمستشفى

تم تسجيل حالات تسمم جماعي فى حمام شعبي بمقاطعة عرفات قرب الداية 17 وتم نقل …