أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الهابا” تجتمع بممثلي المؤسسات السمعية البصرية الخصوصية

الهابا” تجتمع بممثلي المؤسسات السمعية البصرية الخصوصية

altاجتمعت السلطة العليا للسمعيات البصرية “الهابا” أمس الثلاثاء بمقرها المركزي بنواكشوط مع مديري وممثلي المؤسسات السمعية البصرية الخصوصية. وناقش الطرفان مجموعة من القضايا والتحديات التي تواجه المؤسسات الإعلامية الخصوصية وكيفية التغلب عليها، وأصدروا في نهاية الاجتماع بيانا أكد على مجموعة من الضوابط والشروط المطلوب توفرها لتجاوز التحديات التي تواجه المؤسسات السمعية البصرية.
فقد أكد الأطراف في نهاية الاجتماع على أهمية “الشراكة بين السلطة العليا و المؤسسات الإعلامية منهجا و نموذجا لإنجاح التجربة و تطويرها و تمكينها من تجاوز مختلف العقبات”.
كما نبهت “الهابا”الإذاعات والتلفزيونات الخصوصية على ضرورة الإسراع في تطبيق دفاتر الشروط و الالتزامات بما فيها اكتتاب صحفيين و فنيين موريتانيين ذوي كفاءة مع احترام مقتضيات قانون الشغل.
وأكد المجتمعون ” ضرورة وضع تسعيرة واضحة و معلنة للإشهار التجاري و الالتزام بالحصص المنصوص عليها في دفتر الشروط”، وفقا للبيان.
وشدد المجتمعون على “أهمية التغطية المتوازنة و المهنية للأحداث و الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يمس من السلم الأهلي و الانسجام الاجتماعي”.
كما طالبوا بتوجيه ” موارد عمومية إضافية لقطاع الإعلام الخصوصي لدوره الملحوظ في توفير فرص عمل للشباب و مساهمته الواضحة في تقديم الخدمة العمومية في مختلف المجالات”.
وناقش المجتمعون كيفية “إيجاد تسعيرة ملائمة لخدمات البث الإذاعي و التلفزيوني و تخفيض الإتاوة الخاصة باستخدامات طيف الترددات”.

شاهد أيضاً

عاجل/ تسمم جماعي في عرفات ونقل المصابين للمستشفى

تم تسجيل حالات تسمم جماعي فى حمام شعبي بمقاطعة عرفات قرب الداية 17 وتم نقل …