أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الشرطة الموريتانية تعرقل سفر زعيم المعارضة الديمقراطية أحمد ولد داداه

الشرطة الموريتانية تعرقل سفر زعيم المعارضة الديمقراطية أحمد ولد داداه

أحمد-ولد-داداهذكرت مصادر في حزب “التكتل” أن الشرطة الموريتانية منعت زعيم المعارضة ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه من السفر صحبة قيادي بارز في حزبه (التكتل).

وكان ولد داداه قد وصل مطار نواكشوط بليلة أمس رفقة محمد عبد الله ولد اتشاغ، عضو اللجنة الدائمة لحزب “التكتل” في طريقه إلى المغرب صحبة زعماء أحزاب سياسية للمشاركة في ندوة “مشاكل الانتقال الديمقراطي في دول المغرب العربي” التي تنظم في المغرب ما بين 24- 27 إبر يل الجاري.

وحسب معلومات “االتكتل” فإن قرار سفر محمد عبد الله ولد اتشاغ اتخذ في آخر وقت على مستوى الحزب، الذي أبلغ الجهة المغربية المنظمة بضرورة حصوله على التأشيرة، وأبلغ ولد داداه بأن تأشيرة رفيقه محمد عبد الله ولد اتشاغ ستكون بانتظاره في مطار الدار البيضاء فور وصوله.

وفي المطار أبلغ ولد داداه مفتش الشرطة بالمطار بأن التأشيرة تنتظر محمد عبد الله ولد اتشاغ في مطار المغرب، وأنه يسافر على ضمانته هو كزعيم للمعارضة، لكن مفتش الشرطة رفض سفر محمد عبد الله ولد اتشاغ دون تأشيرة، وهو ما شكل استفزاز لزعيم المعارضة ولد داداه، الذي أمر بإنزال حقائبه من الطائرة رافضا السفر دون رفيقه.

ولم تهتم الحكومة الموريتانية بالموضوع رغم خطورة عرقلة سفر زعيم سياسي مثل أحمد ولد داداه.

شاهد أيضاً

عاجل/ تسمم جماعي في عرفات ونقل المصابين للمستشفى

تم تسجيل حالات تسمم جماعي فى حمام شعبي بمقاطعة عرفات قرب الداية 17 وتم نقل …