أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ما هي الرسائل التي تحملها زيارة بن كران إلى نواكشوط؟

ما هي الرسائل التي تحملها زيارة بن كران إلى نواكشوط؟

ما هي الرسائل التي تحملها زيارة بن كران إلى نواكشوط؟ تحدثت بعض الأوساط الإعلامية قبل أشهر من الآن  عن ما أسمته  فتور في العلاقات الموريتانية المغربية و ذلك على خلفية بعض الملفات السياسية العالقة بين الرباط ونواكشوط وقد صرحت جهات دبلوماسية حينها إن العلاقات بين البلدين في مستوياتها الطبيعية و خلال الفترة المنصرمة تبادل المسئولون في البلدان الزيارات العملية وعلي مختلف الأصعدة . لكن البعض ذهب إلى أن هناك فتورا لم يعد خافيا وعزز ذلك وجود رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو في المغرب منذ سنتين وهو الرجل الذي لايتمتع بعلاقات ودية مع نظام الرئيس ولد عبد العزيز. البعض الأخر يرى في وصول الإسلاميين إلى سدة الحكم في المغرب بعد الانتخابات التي فاز فيها حزب العدالة والتنمية ذو التوجه الاخواني و ما قد ينجر عن ذلك من علاقات بالإسلاميين  في المعارضة الموريتانية في إشارة إلي حزب تواصل الذي يعتبر من الأحزاب الكبرى بالمنسقية التي تطالب برحيل النظام . هذا إضافة إلى قضية الصحراء الغربية والتي شكلت خلال العقود الماضية صخرة تحطمت عليها كل المساعي نحو التكامل و الوحدة بين الشعوب المغاربية خاصة في مثلث المغرب موريتانيا الجزائر .  وانطلاقا مما سبق ينتظر إن تجيب زيارة رئس الوزراء المغربي عبد الإله بن كران إلى موريتانيا علي تساؤلات عالقة في مسار العلاقات بين البلدين الشقيقين.
تحدثت بعض الأوساط الإعلامية قبل أشهر من الآن عن ما أسمته فتور في العلاقات الموريتانية المغربية و ذلك على خلفية بعض الملفات السياسية العالقة بين الرباط ونواكشوط
وقد صرحت جهات دبلوماسية حينها إن العلاقات بين البلدين في مستوياتها الطبيعية و خلال الفترة المنصرمة تبادل المسئولون في البلدان الزيارات العملية وعلي مختلف الأصعدة .
لكن البعض ذهب إلى أن هناك فتورا لم يعد خافيا وعزز ذلك وجود رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو في المغرب منذ سنتين وهو الرجل الذي لايتمتع بعلاقات ودية مع نظام الرئيس ولد عبد العزيز.
البعض الأخر يرى في وصول الإسلاميين إلى سدة الحكم في المغرب بعد الانتخابات التي فاز فيها حزب العدالة والتنمية ذو التوجه الاخواني و ما قد ينجر عن ذلك من علاقات بالإسلاميين في المعارضة الموريتانية في إشارة إلي حزب تواصل الذي يعتبر من الأحزاب الكبرى بالمنسقية التي تطالب برحيل النظام .
هذا إضافة إلى قضية الصحراء الغربية والتي شكلت خلال العقود الماضية صخرة تحطمت عليها كل المساعي نحو التكامل و الوحدة بين الشعوب المغاربية خاصة في مثلث المغرب موريتانيا الجزائر .
وانطلاقا مما سبق ينتظر إن تجيب زيارة رئس الوزراء المغربي عبد الإله بن كران إلى موريتانيا علي تساؤلات عالقة في مسار العلاقات بين البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

عاجل/ تسمم جماعي في عرفات ونقل المصابين للمستشفى

تم تسجيل حالات تسمم جماعي فى حمام شعبي بمقاطعة عرفات قرب الداية 17 وتم نقل …