أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اتحاد الصحفيين العرب: رابطة الصحفيين هي الممثل لموريتانيا الوحيد في الاتحاد

اتحاد الصحفيين العرب: رابطة الصحفيين هي الممثل لموريتانيا الوحيد في الاتحاد

أعلنalt الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم عن “إبقائه  على تمثيل  رابطة الصحفيين الموريتانيين كممثل شرعي ووحيد لموريتانيا في الاتحاد العام للصحفيين العرب كعضو كامل العضوية”.

وجاء قرار الاتحاد بهذا الخصوص بعد فشل كل الجهود والمحاولات التي خاضها من أجل توحيد الساحة الصحفية الموريتانية على مدى عامين تقريبا والتي كان آخرها اللقاءات التي تمت على هامش اجتماع الأمانة العامة للاتحاد بانواكشوط يومي 06 و07 من إبريل الجاري  حسبما ور د في رسالة وجهها الاتحاد إلى رابطة  الصحفيين الموريتانيين .

هذا  نصها:

السيد الاستاذ / محمد عبد الرحمن ولد الزوين

رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين

تحية طيبة وبعد ،،،

أحيط سيادتكم علما بان الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب فى اجتماعها بنواكشوط يومي 6-7 ابريل 2013 وافقت على اعتماد بقاء رابطة الصحفيين الموريتانيين كممثل شرعي ووحيد لموريتانيا فى الاتحاد العام للصحفيين العرب كعضو كامل العضوية .

وكان الاتحاد .. وانطلاقا من ايمانه الراسخ بوحدانية العمل النقابى العربي والعمل على ان تكون لكل دولة عربية نقابة او منظمة واحدة ايا كان المسمي .. فقد سعي الاتحاد لتوحيد الجسم الصحفي الموريتاني خاصة بعد انشاء نقابة جديدة للصحفيين هناك ، الى جانب رابطة الصحفيين التجمع الصحفي الاقدم فى موريتانيا والمسجلة عضوا فى الاتحاد العام للصحفيين العرب منذ الثمانينات .

وبذل الاتحاد محاولات كبيرة واجري اتصالات مكثفة مع كافة الاطراف لتحقيق هذا الهدف الذي يخدم صالح جموع الصحفيين الموريتانيين فى نهاية المطاف .. وأرسل الاتحاد وفدا الى نواكشوط للمصالحة والاتفاق على اجراء انتخابات عامة وشفافة تجمع كل الصحفيين الموريتانيين فى كيان واحد .. ولم تتم تلك الخطوة فى حينها ..

وتجددت هذه المحاولات خلال اجتماعات الامانة العامة للاتحاد بنواكشوط 6-7 ابريل 2013 .. وبعد مشاورات ومفاوضات مع رابطة الصحفيين الموريتانيين بقيادتكم وافقتم على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا، وبذلت الاستاذة سلمي الجلاصي عضو الامانة العامة والأمين المساعد للاتحاد جهدا كبيرا فى هذا الشأن وأجرت اتصالات مع النقابة على قاعدة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وتقديم اقرار كتابي بموافقة النقابة عليه .. ولكننا فوجئنا فى جلسة المباحثات مع المسئولين بالنقابة الموريتانية بأحاديث تبعد بنا عن اهدافنا وما يسعى اليه الاتحاد دائما ..

وبعد التأكد من فشل محاولات المصالحة والتوحيد قررت الامانة العامة العودة الى نقطة البدء واعتماد القرار الذي ذهبنا اليه فى المقدمة ..

الامين العام

حــاتــم زكــريــا

شاهد أيضاً

وسط حضور واسع.. بلدية لكصر تفتتح ساحة الشهيد عبد الله ولد الحضرامي ولد عبيد

تم مساء اليوم الثلاثاء 20-10-2020 قرب ملتقى طرق ولد أماه بمقاطعة لكصر تدشين ساحة ثقافية …