أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / كوريا الشمالية تأذن لجيشها بضرب الولايات المتحدة

كوريا الشمالية تأذن لجيشها بضرب الولايات المتحدة

altاعلن جيش كوريا الشمالية الخميس بالتوقيت المحلي في بيان انه حصل على موافقة نهائية لشن ضربات “لا هوادة فيها” على الولايات المتحدة تشمل امكانية استخدام الاسلحة النووية “المتطورة”.

وقال رئيس اركان الجيش في البيان الذي نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية انه يبلغ واشنطن رسميا ان التهديدات الاميركية يمكن ان “تسحق (…) بوسائل ضاربة نووية متطورة اصغر واخف ومتنوعة” وان “العملية التي لا رحمة فيها لقوات (نا) المسلحة الثورية تمت دراستها بصورة نهائية والمصادقة عليها”.

وكان وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل اعتبر في وقت سابق الاربعاء ان التصريحات التي اطلقتها كوريا الشمالية تشكل “خطرا كبيرا وفعليا” على اليابان وكوريا الجنوبية وكذلك للولايات المتحدة.

واكد هيغل على هامش خطاب القاه في جامعة الدفاع الوطني “يمتلكون الان قوة نووية وبالستية ويزيدون من خطابهم الحربي الخطر… ويشكل ذلك خطرا كبيرا وفعليا وتهديدا لمصالح” حلفاء واشنطن في المنطقة.

وذكر هيغل بأن بيونغ يانع كانت هددت ايضا بمهاجمة القواعد الاميركية في غوام وهاواي والساحل الغربي الاميركي، معتبرا ان من الضروري “اخذ هذه التهديدات على محمل الجد”.

وقد التقى هيغل صباح الاربعاء وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونغ-سي واكد له دعم الولايات المتحدة، كما ذكرت وزارة الدفاع الاميركية.

وقال هيغل من جهة اخرى ان الولايات المتحدة “تعمل مع الصينيين وآخرين لحلحلة الوضع في شبه الجزيرة” الكورية.


 


شاهد أيضاً

رسالة تظلم

في تناقض صريح مع توجهات الحكومة والتي عبر عنها الناطق باسمها في آخر مؤتمر صحفي …