أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بداية أنشطة جمعية شعاع الأمل

بداية أنشطة جمعية شعاع الأمل

افتتحت اليوم في مقر دار الشباب القديمة، التي تتموقع في مركز تكوين أطر الشباب والرياضة ورشة تهدف لانطلاق العمل الإنساني لجمعية، مرخصة تحت اسم “جمعية شعاع الأمل”.

وبالمناسبة تحدث رئيس الجمعية الطالب ابراهيم ولد احمد جدو عن أهداف الجمعية، التي من بينها التحسيس والتكوين المعلوماتي، وغير ذلك.

وقد تحدث الأستاذ حد معلوم ولد باب مدير التخطيط، والبرمجة، والتوثيق في وزارة الثقافة عن أهمية الحدث، واعتبره بداية شبابية موفقة، خاصة لاحتوائه لأطر شباب حديثي العهد بالتخرج، وقال أن الوزارة تفتح أيديها لدعم الشباب، ولتدفق الدماء الجديدة في شريان المجتع المدني.

بدوره ثمن المدير المساعد بمركز تكوين أطر الشباب والرياضة سيد ألمين ولد أحمد فال الحدث، واعتبره غاية في الأهمية لاسيما من شباب المركز، المؤطر في المجال الشبابي، والمكون خصيصا ليكون قادرا على التطوع خدمة للآخر.

وقدم مفتش الشباب محمد ولد سيد محمد –إدارة ترقية الشباب- رؤية حول سياسة التشغيل، ودعا لمرتنة سوق العمل، ولإقبال الشباب على الوظائف المهنية، وتلاه المفتش القاسم ولد الخضير –المندوبية الجهوية للشباب بانواذيبو- ليقدم عرضا مهما حول المقاولات.

وقد تولى الربط طيلة الحدث الشاعر دداه محمد الأمين الهادي –مفتش رئيسي للشباب والرياضة بإدارة الثقافة والفنون-، واكتفي هذه المرة علاوة على الربط بإلقاء قصيدة درويش “فكر بغيرك” حيث رأى فيها دعوة صريحة للتطوع، والعمل الجمعوي.

شاهد أيضاً

عدد من أعضاء الحكومة يعلقون على نتائج اجتماع مجلس الوزراء

علق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد …